تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لمنع استغلالها.. تشكيل لجان شعبية لحماية دورالعبادة

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

بعد أن استجابت القيادة السورية لأغلب مطالب الشعب وفي ظل الظروف الحالية التي يمر بها بلدنا الحبيب من محاولات لبث الفتنة بين أبناءه واستخدام المساجد لأغراض تحريضية ضد الدولة ، بدأ اليوم تشكيل لجان شعبية سرية مهمتها التواجد في دور العبادة على مدار أيام الأسبوع للتصدي ومنع أية محاولات لاستغلال تجمعات المواطنين في هذه الأماكن المقدسة.

 

وتهدف هذه اللجان لإبقاء المساجد والكنائس دوراً للعبادة والسلام ، وتحييدها عن دعوات التظاهر التي ينادي بها البعض من خلال طرح شعارات حق يراد بها باطل.

 

وسيكون بإمكان المواطنين الراغبين بالانضمام لهذه اللجان الاتفاق فيما بينهم وتعبئة  طلب الاستمارة الخاصة وإرسالها لمخفر الشرطة الأقرب إلى منطقتهم ، حيث سيكون لكل لجنة كلمة سر أو إشارة يتفق عليها أعضاء اللجنة لتسهيل تواصلهم.

 

يشار إلى أن دعوات بثت عبر الفيس بوك لاستغلال تجمعات المواطنين في دور العبادة من أجل التظاهر وبث الفتنة والضغط على الدولة لإيقافها عن الخطوات الإصلاحية التي بدأت بها منذ فترة.

 

وكانت مجموعات من الشباب السوري شكلت في بعض المحافظات بعض اللجان الشعبية، قامت بمساندة قوى الأمن والتبليغ عن أي حالة مشبوهة في مدنهم، كما قبضوا على العديد من المشبوهين من نساء ورجال ينتمون لجنسيات عربية حيث كانوا يجوبون بسيارات يوزعون المنشورات المحرضة على الطائفية وبث الفتنة ، كما بلغوا عن سيارات تقوم بالسطو والسرقة ومحملة بالأسلحة والأموال.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.