تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

غريواتي: الحكومة نفذت 4 قرارات ضمن حزمة المطالب

 

محطة أخبار سورية

قال رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها عماد غريواتي إنه تم تنفيذ أربعة قرارات ضمن حزمة القرارات التي تم مناقشها خلال اجتماع الصناعيين مع الحكومة.

 

وأضاف: لقد نوقش 26 مطلباً تحتاجه الصناعة في هذه الظروف وسيتم خلال الأسبوع القادم البدء بإصدار مجموعة أخرى من القرارات.

 

وبيّن غريواتي أن هذه قرارات تشمل إلغاء استيفاء سلفة الضريبة على الصناعيين المفروضة عند استيراد مستلزمات إنتاجهم، وإعادة النظر برسوم الإدارة المحلية والرسم القنصلي، إلغاء التأمين الإجباري على المستوردات، وتأجيل بيع المنشآت للصناعيين المتعثرين في تسديد المستحقات وإعطائهم الفرصة لتسديد المستحقات، إضافة إلى إعفاء المتخلفين عن سداد اشتراكاتهم لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية من بيع منشآتهم، وتأجيل البيع بالمزاد العلني للمنشآت الصناعية المتعثرة في دفع الذمم المترتبة لمؤسسة التأمينات الاجتماعية وذلك لمدة عام بغية منح هذه المنشآت فرصة لإعادة تدوير عجلة إنتاجها ما ينعكس إيجابياً من خلال الحفاظ على العمالة التي تشغلها هذه المنشآت.

 

وأوضح غريواتي: أنه مع بداية الأسبوع الحالي سوف تبدأ اللجان المشكلة من قبل وزارة المالية بمناقشة تعديلات المرسوم التشريعي رقم 61 لعام 2004 وتعديلاته المتعلق برسم الإنفاق الاستهلاكي.

 

وبيّن غريواتي أن اللجنة المكلفة مهمتها دراسة تخفيض الرسوم الجمركية على المواد الأولية الداخلة في الصناعة وغير المصنعة محلياً سوف تقوم بدراسة كل المواد المستوردة، وسوف تصبح الرسوم الجمركية على المواد على أغلب المواد صفر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.