تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"الصحة": تفعيل الشراكات مع المنظمات المحلية والدولية

 

محطة أخبار سورية

بحث وزير الصحة د. وائل الحلقي مع الدكتورة شهرزاد بوعليا الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" إمكانية وضع إستراتيجية مستدامة للتعاون بين الجانبين والاستثمار في مجال تعزيز صحة الطفل والأم.

 

وأكد الدكتور الحلقي سعي الوزارة المستمر لبناء شراكات مع جميع القطاعات العامة والخاصة والأهلية المعنية بالصحة إضافة إلى المنظمات الدولية وبما يتناسب مع أولوياتها الصحية الوطنية في هذه المرحلة ويلبي احتياجات المواطنين الفعلية ويطور قدرات الخدمات في حالات الطوارئ والإسعاف مع التركيز على دعم البرامج التي تهتم بصحة الطفل والمرأة في المناطق المعرضة للجفاف في المحافظات الشرقية والشمالية الشرقية.

 

وبين وزير الصحة أن الوزارة ستعمل في المرحلة المقبلة على الاستفادة من تجارب دول العالم المتقدمة في الشأن الصحي والتي تطبق أنظمة صحية أثبتت جدواها مثل الصين وروسيا ودول أمريكا الجنوبية.

 

من جانبها أعربت بو عليا عن استعداد المنظمة لتقديم مختلف أشكال الدعم الفني لدعم برامج الوزارة وتحقيق أولوياتها في مجال تعزيز صحة الطفل وتقوية وتفعيل دور المركز الصحي لتقديم الخدمات الطبية النوعية لأفراد المجتمع موضحة أن اليونيسيف ستقوم وبالتنسيق مع الوزارة باستقدام متدربين من مختلف الدول لبناء قدراتهم في مجال الرعاية الصحية المتكاملة للطفل وذلك بعد اعتماد الوزارة أحد مراكزها المتخصصة لتدريب الكوادر العاملة في هذا المجال ووفق معايير معتمدة دولياً.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.