تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزيرالأوقاف: صلاة التراويح ستنقل عبر مكبرات الصوت

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد إن العلماء والأئمة والخطباء في سورية كان لهم دور كبير في العمل على وأد المؤامرة التي تتعرض لها سورية وتوعية المواطنين بأبعاد هذه المؤامرة.

 

وأكد الوزير السيد خلال لقائه اليوم علماء الدين الإسلامي والأئمة والخطباء في محافظتي دمشق وريفها في جامع العثمان أن الإصلاحات في سورية بدأت في شتى ميادين الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بخطا سريعة لا متسارعة ولايستطيع أحد أن ينكرها وأن الأحداث التي تشهدها البلاد تأتي ضمن محاولات استهداف سورية ونهجها الوطني والقومي لافتاً إلى أن علماء سورية أكدوا حرمة التظاهر.

 

وأشار وزير الأوقاف إلى أن العلماء كانوا لهؤلاء المغرضين بالمرصاد وحصنوا البلاد والعباد ومنعوا التحريض وهدؤوا النفوس ومنعوا انجرار البلاد الى ما لايرضى الله سبحانه وتعالى عنه ومنعوا من يريدون الإساءة للعلماء ولبيوت الله من تحقيق أهدافهم المشبوهة.

 

ونفى الوزير السيد ما تناقلته بعض القنوات الفضائية والمواقع الالكترونية المغرضة من أن اجتماعاً عقد الاسبوع الماضي وتم خلاله تدارس موضوع صلاة التراويح وانتهى بقرار بمنع صلاة التراويح في المساجد مؤكداً أن كل ما نشر عن هذا الاجتماع عار عن الصحة وأن هذا الاجتماع لم يحدث قط الا في ذهن من فبركه مؤكداً أن المساجد في رمضان ستعمر بالقرآن الكريم والذكر والتهجد في ظلال واحة من الأمن والأمان والسكينة.

 

وأوضح وزير الأوقاف أن كل ما يتعلق بالعبادات والفرائض ليس خاضعاً للنقاش وانه في رمضان المقبل وكما جرت العادة سيختم القرآن الكريم كاملاً وسيتم نقل صلاة التراويح عبر مكبرات الصوت وتشجيع إقامة الدروس الفقهية ودروس التلاوة والسيرة النبوية في المساجد كافة .

 

من جانبه أكد الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي رئيس الحلقات العلمية في مسجد بني أمية الكبير بدمشق ان شهر رمضان الفضيل هو الدواء لكل الأمراض والابتلاءات وهو المضمد للجروح وشهر العبادة والتقرب إلى الله عز وجل.

 

وحذر البوطي من الحركات الهدامة التي تهدف لاجتثاث الاسلام قبل أي شيء آخر وهي الآن تفعل أي شيء بغية الوصول إلى أهدافها المشبوهة ولو عبر القتل واستباحة الحرمات وتخريب البلاد وبعد أن فشلت المؤامرة لجأ المخربون الى محاولات الغدر والقتل والتجييش والتحريض مؤكداً أن واجب العلماء هو التوعية والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة للخير والصدق في الالتجاء إلى الله تعالى.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.