تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

معارضون يسطون على آلاف الدولارات لتمويل مؤتمراتهم

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أفاد مصدر موثوق ومطلع في منظمة "الهلال الأحمر التركية"، التي تشرف على المخيمات، أن معارضين سوريين مقربين من جماعة "الأخوان المسلمين" و"رابطة العلماء المسلمين" أقدموا خلال الأسبوعين الماضيين على سرقة مبلغ مئة ألف دولار مرسلة إلى اللاجئين السوريين من متبرعين في دول أوروبية ، و 700 ألف ريال سعودي ( حوالي 187 ألف دولار) مرسلة من متبرعين سوريين مقيمين في السعودية.

 

وقال المصدر إن المبالغ المسروقة وجدت طريقها إلى جهات في المعارضة والجهات "الليبرالية" المتأمركة المتحالفة معهم ، حيث جرى تخصيصها لتنظيم مؤتمرات وأنشطة تخص هذه الجهات! وأكد المصدر أن "التبرعات الوحيدة التي تصل بشكل كامل إلى اللاجئين السوريين هي تلك التي يرسلها متبرعون علمانيون ويساريون سوريون مقيمون في أوربا.

 

وإلى ما تقدم ، كشف المصدر أن السلطات التركية أقدمت يوم أمس على قطع المياه والكهرباء عن مخيمات اللاجئين السوريين لحوالي 18 ساعة متواصلة . وليس معلوما بعد الدوافع التي تقف وراء هذا التصرف سوى أنه من قبيل ممارسة الضغوط على اللجان التي شكلها اللاجئون لإدارة حياتهم اليومية بشكل مستقل عن السلطات التركية التي تريد أن تكون هذه اللجان من الإسلامين المرتبطين بـ"جماعة الأخوان المسلمين" السورية والمتحالفين معها.

 

وعلى هذا الصعيد ، قال المصدر إن السلطات التركية اعتقلت يوم أمس عددا من أعضاء هذه اللجان الذين جرى انتخابهم من قبل اللاجئين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.