تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قائد العمليات العسكرية في حماة: المجموعات المسلحة تملك أسلحة متطورة أكثر من الجيش

مصدر الصورة
sns

محطة أخبار سورية

أعلن مسؤول عسكري سوري أن وحدات الجيش المدرعة انسحبت الأربعاء من مدينتي حماة وإدلب بعد انجاز مهامها في تعقب "المجموعات المسلحة".

 

وقال قائد العمليات العسكرية في مدينة حماة لمحطة أخبار سورية "إن القوات المسلحة السورية أنهت مهمتها في مدينة حماة بكل دقة".

 

ونفى القائد العسكري "أن تكون القوات السورية استخدمت أسلحة ثقيلة في مدينة حماة بل اقتصرت على أسلحة خفيفة" مشيراً الى أن "المجموعات المسلحة كانت تستخدم أسلحة ثقيلة ومتطورة أكثر من أسلحة الجيش السوري".

 

من جهة أخرى قال القائد العسكري في محافظة إدلب بشمال سورية لمحطة أخبار سورية "إن القوات العسكرية التي دخلت الى بلدات محافظة حماة، صوران وأريحا وخرجت اليوم منها جاء بطلب من الأهالي لإنقاذهم من المجموعات المسلحة التي عملت على تخريب الممتلكات العامة والخاصة في المحافظة ".

 

وبدت مدينة حماة التي هجرها سكانها بعد بدء العمليات العسكرية بداية الشهر الجاري اليوم خالية من السكان، مع أن بعض العائلات بدأت تعود في فترة بعد الظهر.

 

وقال احد السكان العائدين في حي الحاضر بوسط حماة لمحطة أخبار سورية " لقد خرجت مع عائلتي منذ بداية الشهر، ومع دخول الجيش الى المدينة والاشتباكات مع المتظاهرين والمجموعات المسلحة الى بعض قرى المحافظة، واليوم نعود الى منازلنا التي قصفت بعض أجزائها".

 

ومع خروج قوات الجيش من المدينة بدأت آليات حكومية عمليات تنظيف وإزالة الحواجز وهي عبارة عن بقايا قطع اسمنت وإطارات سيارات محترقة وأكوام من الرمل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.