تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

12 قتيل وعشرات الجرحى في المظاهرات التي شهدتها سورية اليوم

مصدر الصورة
sns

 محطة أخبار سورية

 قالت مصادر حقوقية سورية إن 12 قتيل من المتظاهرين وقوات الأمن إضافة الى عدد من الجرحى، سقطوا في مظاهرات شهدتها مدن سورية عدة اليوم الجمعة، في ما سُمى بجمعة "لن نركع إلا لله".

 

وقال المصدر لمحطة أخبار سورية إن "مظاهرات اليوم كانت أقل من سابقاتها من حيث أعداد المشاركين"، مشيرة في المقابل الى دخول مدينة حلب على خط المشاركة في الإحتجاجات "حيث قتل شخصان في حي الصاخور".

 

وأوضحت أن "أكبر المظاهرات شهدتها محافظة حمص حيث خرجت فيها حوالى 30 مظاهرة، سقط خلالها قتيل على الأقل وعدد من الجرحى".

 

وقال المصدر إن "قتيلين سقطوا في المظاهرات التي شهدتها محافظة إدلب شمال البلاد"، مشيراً الى أن "المظاهرات انطلقت من عدة مساجد في المدينة، إضافة الى بلدات بنّش، سرمين، تفتناز، جرجناز ومعرة النعمان، وشهدت مدينة كفر نبل مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن".

 

وأشارت المصادر الحقوقية الى أن "3 أشخاص قتلوا في مدينة دوما وأصيب العشرات بجروح في الموجهات التي شهدتها المدينة"، وقالت إن "مظاهرات أخرى خرجت في عدد من بلدات ريف دمشق".

 

وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن اثنين من عناصر حفظ النظام قتلوا في مدينة دوما قرب العاصمة دمشق.

 

وقالت مصادر محلية في دير الزور إن "مظاهرات محدودة خرجت من جوامع علي بن أبي طالب ومصعب بن عمير والمفتي"، موضحة أن "مواجهات حدثت وقعت بين المتظاهرين وقوات الأمن قتل فيها اثنان من المتظاهرين  واصيب 7 بجروح ".

 

وذكر ناشطون حقوقيون أن مظاهرة خرجت في منطقة الرمل الجنوبي وحي السكنتوري في محافظة اللاذقية، كما خرجت مظاهرات متفرقة في درعا "إنفضت من دون أية إحتكاكات".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.