تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أحياء السكنتوري والرمل الجنوبي تحت السيطرة ووحدات الجيش تعتقل عشرات المسلحين في مدينة اللاذقية

مصدر الصورة
sns - الوطن

 

محطة أخبار سورية

أكدت فيه مصادر محلية أن الوضع في مدينة اللاذقية بات تحت السيطرة، خاصة بعد قيام الجيش بالقبض على العشرات من المسلحين، في عملية تمت في أجواء معقدة على حد وصفهم.

 

وتمكن الجيش من خرق منطقتي السكنتوري والرمل الجنوبي من البداية إلى النهاية من طريق الحرش حتى محطة القطار، بعد أن كانت المجموعات المسلحة قامت ببناء حواجز اسمنتية وبناء محال تجارية مخالفة في وسط الشوارع لمنع وحدات الجيش من التحرك، كما قاموا بزرع الألغام في المناطق المتوقعة لتواجد الجيش، إلا أن معظمها تم تفكيكه.

 

وأضافت المصادر أن هؤلاء المسلحين قاموا بتهجير سكان المنطقة، مضيفة أن الجهات المختصة تؤكد قدرتها على الفصل بين المدنيين والمسلحين.

 

كما نفت المصادر التقارير الإعلامية التي تتحدث عن نزوح كثيف من المدينة، مؤكدة أن عدداً من العائلات فر من حي الرمل الجنوبي خوفا من المسلحين وتم تأمين إقامة آمنة لهذه العائلات في المدينة الرياضية في المدينة حيث تقوم السلطات المحلية بتوفير الحماية لهم هناك.

 

وأكدت المصادر أن الجيش يسيطر على الوضع تماماً ويواصل ملاحقة العناصر المسلحة الهاربة، وقالت: إن من بين المعتقلين أشخاصاً ينتمون إلى جنسيات غير سورية.

 

وجراء الأحداث استشهد المواطن مصطفى صالح فياض وأصيبت زوجته برصاص المجموعات الإرهابية المسلحة في مساكن عمال محطة القطار بحي الرمل الجنوبي.

 

وقالت زوجة الشهيد فياض في حديث للتلفزيون السوري: إنه خلال وقوفهم في مطبخ المنزل شاهدوا من النافذة عدداً من المسلحين يقفون خلف متاريس وضعوها ليختبئوا خلفها في بناء مقابل لمنزلهم غير جاهز للسكن وعندما شاهدوهم أطلقوا النار على العائلة فأصيب الزوج بطلقة قناصة في صدره وأصيبت هي بطلقة في يدها.

 

وفند أهالي حي الرمل الجنوبي في مدينة اللاذقية ما تناقلته بعض القنوات الفضائية حول تعرض الحي لقصف من البحر وانتشار الدبابات فيه مؤكدين مجافاة هذه الأقوال للحقيقة وأن مجموعات إرهابية مسلحة هي التي تقوم بقنص ورمي الديناميت على المدنيين وعناصر الجيش والأمن بهدف نشر الرعب والترهيب والخراب وأن قوات حفظ النظام تقوم بملاحقتهم وإلقاء القبض عليهم. وروى الناجون من الأعمال الإجرامية في حي الرمل تفاصيل الترهيب والترويع الذي كانت تمارسه تلك المجموعات، بحسب وكالة «سانا».

 

وقال عدد من الجرحى من قوات حفظ النظام: إن المسلحين يمتلكون أنواعاً متطورة من الأسلحة والقناصات، لافتين إلى أن المجموعات المسلحة لغمت الشوارع وحاويات القمامة واتخذوا من شرفات الأبنية متاريس لإطلاق النار بعد أن وضعوا عليها شوادر للتمويه.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.