تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السيد يطالب الداعيات بالمشاركة في قناة «نور الشام»

محطة أخبار سورية

 

أكد وزير الأوقاف عبد الستار السيد أن لا صحة لما بثته وسائل إعلام عن حصار مساجد أو منع المصلين من أداء واجباتهم الدينية.

وأشار السيد خلال لقائه أمس المشاركات في الاجتماع الدوري للداعيات في محافظتي دمشق وريفها إلى دور الدعاة الأساسي في الحفاظ على الوحدة الوطنية ونشر القيم الإسلامية المتسامحة وإصلاح الفرد وبناء المجتمع.

واستعرض المنهج العام للخطباء والمدرسين الدينيين لأداء الدعوة على أتم وجه، للتركيز على الجوهر الإنساني للإسلام ونبذ أصحاب الفكر المتطرف وتجنب الإساءة إلى أعلام الأمة قديمها وحديثها، إضافة إلى عدم استغلال الخطاب الديني لخدمة اتجاهات سياسية شخصية أو فئوية انتمائية، والدعوة إلى التسامح والتواصل والحوار والاحتكام في جميع القضايا المختلف فيها إلى أهل العلم الموثوق بإيمانهم وعدالتهم ووسطيتهم وبث روح الانتماء إلى الوطن.

وأوضح السيد أن الظروف التي تمر بها سورية تتطلب من الخطباء والداعيات توحيد صفوفهم والوقوف في وجه من يحرضون على سفك الدماء، عبر خطاب يعكس روح الإسلام واحترام مبدأ المواطنة وتعزيز الوحدة الوطنية.

وإذ دعا الداعيات إلى المشاركة الفعالة في قناة «نور الشام» الدينية، مؤكداً إمكانية بث الدروس والمواعظ الدينية عبر هذه القناة للداعيات اللواتي يرغبن بذلك، لفت إلى مساهمة العاملات في الساحة الدينية وخصوصاً منهم الداعيات، بصورة فعالة، في منع استخدام المساجد في غير الغرض المخصص لها، وتوعية شريحة واسعة من النساء من المؤامرة التي تتعرض لها البلاد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.