تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

6 شهداء من الجيش وامرأة وطبيب وأكثر من 35 مصاباً.. اختطاف "عقيدين" وملازم أول و10 عناصر في حمص

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

استشهد 6 عناصر من الجيش والأمن وامرأة وطبيب في حمص وتم خطف ضابطين كلاهما برتبة عقيد وملازم أول وعشرة عناصر كما تم قتل عدد من المسلحين ومصادرة أعداد كبيرة من الأسلحة الحربية والقواذف خلال حملة تفتيش إلى منطقة القصير بحمص.

 

ونقلت صحيفة الوطن عن مصدر وصفته بأنه "موثوق" في محافظة حمص قوله.. "خلال حملة بحث وتفتيش قام بها عناصر من الجيش والقوى الأمنية لإلقاء القبض على عناصر إرهابية مسلحة ومطلوبين في منطقة القصير وبعض القرى المحيطة بها استشهد أربعة عناصر ومدني من منظومة الإسعاف لإصابتهم جميعاً بطلقات نارية من قبل مسلحين في منطقة القصير على حين تجاوز عدد المصابين خلال الحملة العشرين بعضهم في حالة حرجة وغير مستقرة إضافة لبعض المدنيين الذين استهدفوا من قبل ذات المسلحين.

 

وأضاف المصدر أنه تم قتل عدد من المسلحين وإلقاء القبض على آخرين ومصادرة عدد كبير من الأسلحة الحربية «بنادق روسية– قناصات أميركية– مسدسات– مخازن وذخيرة– وحشوات لقواذف آر بي جي» كانت بحوزتهم.

 

وقال المصدر: إنه نتيجة لكمين نصبه إرهابيون مسلحون على طريق القصير– عين التنور تم اختطاف العقيد حسن حويجة والعقيد خيرات كحلة والملازم أول أسعد الأسعد والطبيب المجند أديب رحال ومعهم عشرة عناصر آخرين من قبل تلك المجموعات الإرهابية التي اقتادتهم جميعاً إلى جهة مجهولة باتجاه الحدود اللبنانية عدا العقيد خيرات كحلة الذي تمكن من الفرار عندما قام أحد المسلحين بإطلاق النار عليه وتركه ظناً منه أنه توفي.

 

وذكر المصدر أن عدد المسلحين يقدر بأكثر من 150 إرهابياً وجميعهم مزودون ببنادق ورشاشات روسية وقواذف آر بي جي.

 

وقال المصدر: إن أربعة مسلحين قاموا بالدخول إلى عيادة طبيب الأسنان غاندي عيسى وخطفه تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة وسلب 65 ألف ليرة سورية من مكتبه.

 

وأبلغ مصدر طبي في المشفى الوطني بحمص «الوطن» عن استشهاد السيدة فاطمة سليمان محمود «42 عاماً» من أهالي وسكان حي الأرمن إثر إصابتها بطلق ناري بالصدر من قبل مجهولين في حي النازحين على حين أصيب المواطن غسان عيسى عواد «تولد 1984 مقيم بحي العباسية» لإصابته بطلق ناري بالظهر بالحي ذاته، وأضاف: وصلت عدة إصابات لمدنيين من منطقة القصير.

 

وأكد المصدر استشهاد عنصر من الشرطة وإصابة تسعة آخرين إثر تعرض مبيتهم لإطلاق نار من قبل مسلحين بحي القرابيص وأشار إلى أنه تم العثور على جثتين منكل بهما ومقيدتي اليدين وعليهما آثار التعذيب وإحداهما مفقوءة العينين بالقرب من مستوصف العباسية بين حي البياضة والعباسية على حين تم العثور على جثة أخرى مجهولة الهوية على طريق شارع الستين عليها أيضاً آثار التعذيب والتنكيل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.