تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصدرعسكري: ضبط أسلحةبحمص بينها إسلحةإسرائيلية

مصدر الصورة
sns - سانا

محطة أخبار سورية

ضبطت الجهات المختصة السورية كمية من الأسلحة والذخائر والعتاد العسكري بعضه إسرائيلي الصنع.

 

وقال مصدر عسكري سوري ان الجهات المختصة " ضبطت في محافظة حمص سيارة سياحية محملة بكميات من الأسلحة بينها أسلحة إسرائيلية وعبوات ناسفة وذخائر وبدلات عسكرية مسروقة في شارع الزير بحي الخالدية".

 

وذكر مصدر عسكري أنه " أثناء تفتيش السيارة عثر بداخلها على رشاش إسرائيلي الصنع و6 قنابل يدوية هجومية ودفاعية بينها قنبلة إسرائيلية الصنع ومجموعة من العبوات الناسفة اثنتان منها مجهزتان للتفجير عن بعد تزن إحداهما 5 كغ والثانية 5ر3 كغ إضافة إلى أربع عبوات ناسفة تزن كل منها 2 كغ.

 

وأضاف المصدر أنه "عثر بداخل السيارة أيضا على أجهزة اتصال حديثة ومجموعة من الأسلحة الحربية الآلية وكمية كبيرة من الذخيرة والمخازن إضافة إلى بدلات عسكرية مسروقة يستخدمها المسلحون لارتكاب أفعال إجرامية واتهام الجيش بها وتصويرها على شكل مقاطع فيديو وإرسالها للمحطات الفضائية المتعاونة معهم" .

 

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" ان "الجهات المختصة ضبطت صباح اليوم الاثنين كمية من الأسلحة والذخائر والعتاد العسكري كانت موضوعة في براميل بلاستيكية وخزان ماء معدني في حديقة أحد المنازل وسط بلدة نصيب الواقعة على الحدود الأردنية السورية في محافظة درعا."

 

واوضح " سانا " ان الاسلحة التي ضبطت " تتكون من 25 بارودة حربية من نوع بومباكشن ونحو 10 آلاف طلقة مسدس متنوعة العيارات إضافة إلى بزات وجعب عسكرية وأجهزة الكترونية وأجهزة تحكم عن بعد لاسلكية وأجهزة تفخيخ متفجرات."

 

كما عثرت وحدات الهندسة صباح اليوم على عبوة ناسفة بالقرب من دوار البانوراما المحاذي للمدينة الرياضية بالقرب من جامعة درعا حيث يتواجد مئات الأشخاص يومياً.

 

والعبوة على شكل غطاء ريكار مستطيلة الشكل تزن 15 كيلو غراما وهي قادرة على قتل أكثر من 300 شخص وفيها 3 صواعق تعمل بالتحكم عن بعد بواسطة جهاز مثبت على دراجة نارية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.