تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مئات الالاف يخرجون في دمشق دعماً لبرنامج الاصلاح ورفضا للتدخل الخارجي

مصدر الصورة
SNS- وكالات

محطة أخبار سورية

 

احتشد مئات الآلاف من السورين في ساحة السبع بحرات، وسط العاصمة السورية دمشق اليوم الاربعاء، دعماً لبرنامج الإصلاح الذي أعلنت عنه القيادة السورية ورفضاً للتدخل الخارجي وتقديم الشكر لروسيا والصين على موقفهما في مجلس الامن الدولي .

وقال رئيس اتحاد الصحفيين السوريين الياس مراد ان" أي جهد لا يصب في مصلحة الوطن هو جهد ضائع، وما عبرت عنه الجماهير اليوم هو رفض لكل أشكال التدخل الخارجي وتأييدها لمشروع الإصلاحات التي بدأت تأخذ طريقها الى التنفيذ ".

وأضاف مراد ليونايتد برس انترناشونال " الجماهير التي خرجت بعفوية اليوم بدعوة من مجموعات شبابية واستمرت لعدة ساعات ومن مختلف الطوائف يعبرون عن دعم الإصلاح والحوار الوطني ورفضهم للتدخل الخارجي ".

وأكد " ان هذه الجماهير اليوم التي زحفت بمئات الآلاف تأييدل للحوار وللمشروع الرئيس بشار الأسد لنقل البلاد إلى بر الآمان ".

وقال إبراهيم ،وهو طالب في المرحلة الثانوية حمل هو وزملاؤه أعلام سوريا والصين وروسيا وهو في طريقة الى ساحة السبع بحرات " لقد خرجنا بعد انتهاء دوام المدرسة لكي نعبر عن شكرنا لموقف روسيا والصين التي وقفت الى جانب بلادنا وتجنيبنا الدمار ".

ورفع المشاركون آلاف الأعلام السورية وصور الرئيس بشار الاسد واللافتات باللغة العربية والانكليزية والروسية التي تعبر عن الشكر لمواقف روسيا والصين الرافضة للتدخل الأجنبي في الشؤون السورية، "الشعب والجيش معك يا قائد الوطن" و"سوريا بلدنا والأسد قائدنا" .

وقال علي، الذي قدم من احد بلدات ريف دمشق للمشاركة في المسيرة " قدمت للمشاركة وفاءً للوطن وقائد الوطن وضد التهديد الخارجي واثباتاً للحق الذي تتحصن به سوريا وضد أعمال القتل والعنف والاغتيالات التي طالت مواطنين سورين ".

وطالب علي " من يحرص على سوريا عليه ان يعمل لاجل امنها وسلامتها ان كان من قوى المعارضة او السلطة الان البلد بخطر وسوريا جريحة ،من يحب هذا البلد وينتمي له عليه ان يفعل شيئا. على المعارضة ان تتنازل وكذلك السلطة للوصول الى صيغة تفاهم لاجل امن وسلامة البلد اما ان اذا بقينا في دائرة الاتهامات اعتقد ان البلد ليس بخير ".

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار مارس حركة احتجاجية سقط خلالها أكثر من 2900 قتيل بحسب الأمم المتحدة وأكثر من 1500 قتيل بحسب الدولة، وتتهم سوريا "عصابات إرهابية مسلحة" بزعزعة الامن والاستقرار في البلاد.

واستخدمت روسيا والصين، العضوان الدائمان في مجلس الامن، في 4 تشرين الاول/اكتوبر حق النقض لوقف مشروع قرار قدمته الدول الغربية لإدانة النظام السوري وفرض إجراءات محددة الأهداف عليه كي يوقف قمعه الدامي للاحتجاجات الشعبية ضده

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.