تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إطلاق حركةاجتماعية سياسية مستقلة باسم"سورية الوطن"

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

أطلق في دمشق "حركة سورية الوطن" وهي تنظيم سياسي اجتماعي وطني لم يحصل على الترخيص الرسمي بعد، ودعت الحركة إلى رفض كل أشكال العنف المجتمعي والسياسي والى تفعيل القوانين والمراسيم الإصلاحية التي صدرت خلال الفترة الماضي .

 

وقالت رئيسة الحركة مجد نيازي في مؤتمر صحافي عقد في دمشق "ان جزءاً مهماً من تدهور الازمة يرجع الى سوء إدارة الازمة في بدايتها وتغليب الحل الامني على الحل السياسي ".

 

واضافت رئيسة حركة سورية حرة " ما زالت أياد سورية تعمل للعبث في امن وامان سورية كما لا ينفي وجود الأخطاء التي غلبت حركت الاحتجاجات ".

 

مشددة على ان شباب حركة سورية الوطن "يريدون ثورة إصلاح وتغير لا ثورة أحقاد وانتقام فانتصار الدولة على شعبها لا يعتبر انتصاراً والعكس صحيح ، سورية تتسع للجميع ، لا إقصاء ولا تخوين كلنا نريد سورية وان اختلفنا في الأسلوب".

 

وقالت نيازي "انها تستكمل الإجراءات الحكومية لأجل أن تتحول حركة سورية الوطن إلى حزب سياسي ".

 

وعرف بيان صحافي حركة سورية الوطن بأنها حركة اجتماعية ، سياسية ، شابية ومدنية مستقلة تهدف الى العمل بكل الوسائل المدينة والديمقراطية والسلمية للخروج من الازمة الراهنة والتفعيل الجدي لسلسلة الإصلاحات التي اعلنت عنها الحكومة السورية ".

 

ودعا البيان الى رفض كل "اشكال العنف والتدخل الخارجي، وان سورية مدنية ديمقراطية وحرة هو خيارها الوحيد لوطن لا يميز بين اي من مواطنيه".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.