تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تيار بناء الدولة السورية يدعو الى فتح مكتب دائم لوفد المبادرة العربية في سوريا

محطة أخبار سورية

رحب تيار بناء الدولة السورية بمبادرة الجامعة العربية وبالوفد الوزاري المكلف بمتابعة المبادرة في زيارته إلى دمشق.

ودعا التيار في بيان صحافي تلقت محطة أخبار سورية نسخة منه  الى "ضرورة إيجاد مكتب دائم لوفد المبادرة العربية لمتابعة تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه، وأن يكون لهذا المكتب حرية التنقل والتواجد في كافة المناطق السورية، وبالأخص مناطق الاحتجاج، بهدف مراقبة المجريات على الأرض والتواصل مع كافة الأطراف".

وشدد البيان على أن "مشروع الحوار الذي تهدف إليه المبادرة لا يمكن القبول به إذا كان مجرد نقاش وتبادل وجهات النظر فحسب، كما تطرحه السلطة السورية دوما. فلا بد أن يكون تفاوضا مسؤولا بين السلطة وقوى المعارضة ليس كممثلة عن الحراك التظاهري والاحتجاجي بل كمعبّرة عنه".

 

وطالب التيار ان يكون " التفاوض مع السلطة ان يكون على مرحلتين الأولى لإنهاء الحالة الأمنية بهدف حقن الدم السوري فورا، والثانية للترتيبات السياسية الكفيلة بالخروج بالبلاد من المأزق الذي وضعتها به السلطة. وبالتالي يكون إنجاز المرحلة الأولى مدخلا للتفاوض على المرحلة الثانية".

 

وشدد البيان على ان ذلك "يتطلب ذلك أن يتفق الوفد الوزاري بداية مع السلطة السوري على فترة زمنية محددة وقصيرة جدا على الانتهاء من المرحلة الأولى".

 

إننا نحذر من أن قبول السلطة باستقبال وفد الجامعة العربية دون موافقتها على المبادرة ككل ما هو إلا تضييعا للوقت واستمرارا بعملياتها القمعية ضد المحتجين، وبالتالي زيادة في إراقة الدم السوري.

 

انتهى

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.