تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إرهابيون يغتالون رجل الأعمال الحلبي محمد الويس

 

محطة أخبار سورية

كثفت الجهات الأمنية المختصة تحرياتها لمعرفة ملابسات استشهاد الصناعي الحلبي محمد الويس مساء أول أمس الذي اغتالته مجموعة إرهابية مسلحة قرب مدينة سراقب التابعة لمحافظة إدلب على طريق عام حلب دمشق.

وأفاد شهود عيان لـ«الوطن» أن عشرات المسلحين المتنكرين بالزي العسكري، فتحوا النار بكثافة من أسلحتهم الآلية على موكب الشيخ الويس المؤلف من عشر سيارات بعد خروجه من منشأته الصناعية، ما أدى إلى استشهاده وإصابة شقيقه الشيخ عامر وثلاثة آخرين بجروح نقلوا على أثرها إلى أحد مشافي حلب، وتمكن أفراد المجموعة من الفرار.

وتفيد معلومات أن الشاب الويس تلقى تهديدات من مجهولين لتمويل عمليات الإرهابيين والانضمام إلى ما يسمى «الثورة السورية» لكنه رفض طلبهم واحتاط بتشديد الحراسة وتسيير موكب مرافق له فعمدوا إلى تنفيذ وعيدهم بإطلاق النار على مضافته في وقت سابق من تصفيته جسدياً.

وتلقت حلب ورجال أعمالها ببالغ الحزن والأسى استشهاد الصناعي الذي تشهد له مناقبه وأخلاقه العالية وسيرته الحسنة بالإضافة على حسه الوطني الذي يجاهر ويفتخر به.

وشاركت أطياف حلب المختلفة عصر أمس بجنازة الويس في موكب مهيب انطلق من جامع أويس القرني بحي باب النيرب.

ويملك محمد الويس مع شقيقيه شركة «الويس روجين» للمنتجات الغذائية المختصة بإنتاج النشاء والقطر الصناعي «الغليكوز» إضافة إلى شركة «ريحانا» للمواد الغذائية قرب مدينة سراقب. وتشتهر العائلة بصناعة السكاكر منذ عقود.

يذكر أن نجل مفتي الجمهورية سارية أحمد بدر الدين حسون استشهد مع الدكتور محمد العمر على يد عصابة مسلحة الشهر الفائت أثناء خروجهما من جامعة إيبلاً الخاصة على طريق عام حلب دمشق على مسافة كيلو مترات من استشهاد الصناعي محمد الويس.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.