تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تيار بناء الدولة السورية يدعو السلطة من التهرب لتنفيذ الاتفاق

محطة أخبار سورية

حذر تيار بناء الدولة السورية السلطات السورية من التهرب من التزاماتها بتنفيذ بنود مبادرة الجامعة العربية .

 

وقال رئيس التيار المعارض لؤي حسين في مؤتمر صحافي عقده اليوم الخميس في دمشق " نحذر السلطة من محاولة تقويض هذه المبادرة ، ونهيب بها ان تتحمل مسؤوليتها الوطنية وتتوقف نهائياً عن قمع معارضيها ".

 

واضاف حسين " اننا نوافق على هذه المبادرة بمجملها وببنودها كأساس مقبول لإنهاء الحالة العنفية التي سادت البلاد طيلة الاشهر التي عاشتها انتفاضة شعبنا حتى لآن ، وسنسعى لتكون هذه المبادرة بوابة انتقال البلاد الى صراع سياسي سلمي يمكننا من الدخول في مرحلة حكم انتقالية يتشارك فيها جميع الاطراف ، حتى الوصول الى مرحلة من الديمقراطية كفيلة بتمكيننا من إزالة النظام الاستبدادي وبناء دولة ديمقراطية مدنية يتساوى فيها جميع السوريين من دون استثناء ".

 

ودعا رئيس التيار جميع الاطراف السورية لقبول الميادرة "  نتمنى على جميع اطياف وفرقاء المعارضة السورية ان يقبلوا بالمبادرة كي لا تتذرع السلطة بموقفهم لخرق الاتفاق ، وجرينا اتصال مع اطراف المعارضة بهدف التوافق على مواقف موحدة لنتمكن من مواجهة السلطة والضغط عليها لتنفيذ الالتزاماتها ".

 

واكد المعارض حسين ولاجل اختبار جدية السلطة بتنفيذ التزاماتها " نتمنى على جميع المتظاهرين أن يخرجوا بمظاهراتهم السلمية مظهرين سلميتهم بوضح بيّن ، ولن يكون مقبول اطلاقاً اي متظاهر او محتج استخدام أي شكل من أشكال العنف لأي سبب كان ".

 

ودعا رئيس تيار بناء الدولة عناصر الجيش وقوى الأمن الذين انشقوا عن قطعاتهم وشكلوا ما يسمى (الجيش السوري الحر ) أن يوقفوا جميع نشاطاتهم وعملياتهم العسكرية الى أن يتم تسوية أوضاعهم ، كما ندعوا عناصر جيشنا الوطني التعامل مع المتظاهرين كأخوة وشركاء لهم في هذا الوطن وان يمتنعوا عن اطلاق النار على اي متظاهر سلمي ".

 

وكانت سورية وافقت امس على بنود المبادرة العربية لاجل انهاء الازمة في سورية خلال اجتماع الجامعة العربية الذي عقد في القاهرة .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.