تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حسون: المؤامرة على سورية تستهدف روحيتها وأخلاقياتها

 

محطة أخبار سورية

أكد الدكتور أحمد بدر الدين حسون المفتي العام للجمهورية أن سورية مستهدفة بسبب قرارها الوطني السيادي المستقل وحرصها على دعم المقاومة وأن المؤامرة التي تتعرض لها تستهدف القيم الروحية والأخلاقية والإنسانية لمصلحة أعداء الأمة.

ولفت سماحته خلال لقائه اليوم أعضاء وفد الجالية السورية في بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ الذي يزور سورية حاليا إلى أهمية دور المغتربين في تعليم أبنائهم حب الوطن و العودة إلى الجذور والقيم الإنسانية والأسرية التي تربينا عليها وفي توضيح حقيقة ما يجري في سورية من أحداث وعكس الصورة الحقيقية لذلك في ظل تنامي دور الإعلام المضلل الذي يستهدف سورية بهدف ثنيها عن مواقفها المبدئية الثابتة.

من جانبهم أكد أعضاء الوفد استعدادهم للدفاع عن سورية ونقل الصورة الحقيقية عن الأوضاع التي تعيشها الى بلدان الاغتراب وتأييدهم المطلق لبرنامج الإصلاح الشامل بقيادة الرئيس بشار الأسد.

وقال المطران حزائيل صومي رئيس أبرشية طائفة السريان الأرثوذكس في بلجيكا وفرنسا ولكسمبورغ إننا نصلي أن تنتهي الأزمة التي تمر بها سورية ونحن واثقون أنها ستزول بسبب وعي شعبنا ونحن جئنا لنكون شهودا على حقيقة الأحداث التي تشهدها ولنقل الصورة الحقيقية حولها إلى بلدان الاغتراب وسنقف ضد المؤامرة التي تستهدف النيل من وطننا الأم.

بدوره بين أنطوان قسيس رئيس رابطة المغتربين السوريين في بلجيكا و لوكسمبورغ أن الوفد الذي يمثل مختلف أبناء الوطن في المغترب جاء ليشارك في فضح المؤامرة التي تتعرض لها سورية والعمل على ايصال الصورة الحقيقية عنها ودحض ما تبثه قنوات التحريض الإعلامي حول الأوضاع فيها.

وأشار مالك صمويل رئيس اللجنة الوطنية للمغتربين السوريين في هولندا إلى أهمية الدور الذي يضطلع به المغتربون السوريون في نقل الصورة الحقيقية لما يجري من أحداث وحقيقة المؤامرة التي تستهدف النيل من دور سورية الحضاري مستنكرا مواقف بعض الدول العربية تجاهها.

واعتبر ظافر شحادة المغترب في بلجيكا أن بعض العرب انسلخوا عن الجامعة العربية عندما قرروا تعليق عضوية سورية في الجامعة مؤكدا أن دمشق ستبقى إلى الأبد عاصمة العروبة وقلبها النابض وأن المغتربين سيواصلون إقامة الفعاليات و النشاطات في المغترب والوطن لفضح أبعاد المؤامرة التي تتعرض لها سورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.