تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تيار سوري يطالب السلطات السورية بإدخال لجان المراقبة

مصدر الصورة
sns

محطة أخبار سورية

طالب تيار بناء الدولة السورية السلطات السورية التوقيع فوراً وبدون انتظار على مذكرة تفاهم مع الجامعة العربية لإدخال لجان المراقبة العربية التي وافقت عليها السلطة السورية سابقا ،وكذلك دعوة وزير الخارجية السوري ليد المعلم لهذه اللجان .

 

مشدداً التيار في بيان له اليوم الخميس السلطات السورية على ضرورة "أطلاق سراح جميع المعتقلين على خافية الاحتجاجات الأخيرة فوراً وقبل انتهاء مهلة الايام الثلاث التي اتاحتها الجامعة العربية ، والتي يؤخذ عليها تأخرها بالحديث عن موضوع المذكرة بدل طرحه منذ اليوم الاول للمبادرة ".

 

وتمنى التيار في بيانه على "جميع الاطراف المعنية بالازمة السورية السلطة والمعارضة وجامعة الدول العربية ودول الاقليم ، أن يستفيدوا من هذه الفرصة المتاحة الآن لتحمل مسؤولياتهم التي تقتضي حل الازمة السورية بشكل سلمي ، وتجنيب سوريا مسارات مأساوية يمكن لها أن تطال جميع دول الاقليم".

 

وطالب البيان " السلطة السورية ان تباشر فوراً بوقف عملياتها القمعية ضد معارضيها ، الامر ، الذي ماطلت فيه كثيرا، مما تسبب بوقوع ضد بين المدنيين والعسكريين السوريين ".

 

وعلى هذا الصعيد فأننا نتمنى من جديد على الجيش السوري الحر ان يعود الى الالتزام ببيانه الذي اصدر عقب توقيع السلطات السورية الاتفاق مع جامعة الدول العربية، بأن يوقف جميع نشاطاته العسكرية لتهيئة المناخ المناسب لقدوم لجان المراقبة العربية والمؤسسات الاعلامية ".

 

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي كشف امس خلال مؤتمر الرباط عن ارسال بروتوكول إلى وزارة الخارجية السورية من أجل الرد عليه، ويتضمن "الاطار القانوني والتنظيمي" لبعثة المراقبين المقترحة إلى سورية، وفضل العربي عدم الكشف عن بنود البروتوكول لكنه أوضح في أنه أجرى مشاورات مع 16 منظمة عربية تعنى بحقوق الانسان ومع المعارضة التي طرحت 16 موقعاً وصفتها بأنها بؤر توتر يجب أن يرسل إليها المراقبون

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.