تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مقتل 6 أشخاص بينهم 2 من حفظ النظام في حماة

مصدر الصورة
sns - وكالات

محطة أخبار سورية

قتل 6 أشخاص بينهم اثنان من قوات الأمن في مدينة حماة اليوم الجمعة وأصيب أكثر من 15 بجروح، بينما أصيب اثنان من قوات حفظ النظام برصاص مجموعات مسلحة في مدينة درعا.

 

وقالت مصادر رسمية سورية.. إن "عنصرين من قوات حفظ النظام استشهدا وأصيب ضابط بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة في حي القصور بحماة".

 

وقال عضو هيئة التنسيق الوطنية منير بيطار ليونايتد برس انترناشونال "ان ثلاثة أشخاص قتلوا برصاص قوات الأمن في حي القصور وأصيب اكثر من 10 أشخاص بجروح وقتل شخص آخر في حي جنوب الملعب وأصيب أكثر من 5 آخرين بجروح ".

 

وأضاف بيطار ان مدينة حماة شهدت خرجت مظاهرات عقب صلاة الجمعة في أحياء (الحاضر، الجراجمه، الحميدية، جنوب الملعب ) وسمع اطلاق رصاص كثيف في تلك الأحياء.. كما خرجت مظاهرات في ريف المدينة وكان أكبرها في " كفر زيتا وطيبة الإمام، وكفرنبوده، وبلدة خطاب التي تشهد حصارا من قبل قوات الأمن".

 

وقالت مصادر رسمية سورية.. إن عنصرين من قوات حفظ النظام أصيبا بجروح في مدينة درعا بإطلاق نار عليهم من مجموعات مسلحة .

 

كما خرج آلاف المواطنين الذين أدوا صلاة الجمعة في الجامع الأموي بدمشق في مسيرة رفضاً لقرار الجامعة العربية حول سورية ودعماً للقرار الوطني السيادي المستقل.

 

كما انطلقت عشرات السيارات من محيط جامع الحسن في حي الميدان بمسيرة بعد صلاة الجمعة رفضاً للتدخل الخارجي في شؤون سورية الداخلية وتأييداً لبرنامج الإصلاح.

 

وخرجت مظاهرات في عدة مدن سورية اليوم بما يسمى جمعة "طرد السفراء " فقد خرجت مظاهرات في بعض مدن محافظة الحسكة شمال شرق سورية وفي بعض بلدات ريف حلب وكذلك بعض بلدات ريف محافظة ادلب وفي مدينة حمص تطالب بطرد السفراء وإسقاط النظام السوري، كما شهدت اليوم بعض بلدات ريف دمشق تواجدا امنيا كثيفا إلى جانب قوات الجيش .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.