تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رفاه ناشد بعد إطلاق سراحها: نريد سورية بلا عنف

مصدر الصورة
sns - وكالات

محطة أخبار سورية

قالت عالمة النفس رفاه ناشد التي أفرجت عنها السلطات ليل الأربعاء الماضي بعد احتجاز دام شهرين منذ 10 أيلول إن صحتها ومعنوياتها جيدة وإنها تريد سورية جزءاً من العالم وبلداً خالياً من العنف.

 

ونقلت صحيفة النهار اللبنانية اليومية عن ناشد قولها "تجربتي في السجن كانت رائعة، معنوياتي جيدة. كنت منذ خروجي من السجن مساء الاربعاء استقبل المهنئين بخروجي. بيتي غص بالمحبين الأصدقاء والمعارف، من كل الأطياف الاجتماعية، قالوا لي الحمد الله لعودتك سالمة من السجن. نعم تجربتي كانت رائعة، أشكر كل من وقف إلى جانبي وساعدني أثناء تلك الفترة، واليوم أريد بعض الراحة".

 

وأضافت: "لم أتعرض لإزعاجات تذكر خلال فترة توقيفي... انتقلت بين ثلاثة سجون قبل أن يستقر بي الوضع في قسم النساء من سجن عدرا". وخرجت ناشد بكفالة مالية قيمتها 25 ألف ليرة سورية (نحو 500 دولار). وشددت على "انني ابنة سورية. نحن نريد أن نعيش في سورية كسوريين، فسورية جزء من العالم والإنسان السوري جزء من الإنسانية، نحن لسنا منعزلين عن العالم. أنا ضد العنف وضد اي موجة عنف تجتاح العالم. يجب ان ننتقل الى الحياة الإنسانية، فأنا كسورية لدي توجه إنساني ونحن كسوريين يجب ان نتعامل بعضنا مع البعض بمحبة من اجل إنسانيتنا... "نحن لا نريد أن نعيش بغرائزنا، نريد أن ننتصر لإنسانيتنا، نحن نريد سورية بلا عنف من أي جهة كان هذا العنف".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.