تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

محافظ ريف دمشق: انتهاء أزمة المازوت خلال 3 أيام

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

أكد المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق أن التركيز في المحافظة حالياً نحو اعتماد نهج اللامركزية عبر منح صلاحيات إضافية لرؤساء لجان الإدارة المحلية وتطبيق قانون الإدارة المحلية الجديد وإيصال الكفاءات إلى مراكز اتخاذ القرار في ريف دمشق.

 

ولفت إلى أن المحافظة شكلت خلية لمعالجة أزمة المازوت في المحافظة من خلال توزيع 600 ألف ليتر مكعب يومياً عبر صهاريج شركة محروقات وتحويل نحو 15 بالمئة من حصة ريف دمشق من مادة المازوت في شهر كانون الأول إلى الشهر الحالي والحصول على مليون ليتر مكعب إضافي من وزارة النفط فوق حصة المحافظة المحددة معرباً عن توقعاته بتراجع الأزمة خلال يومين أو ثلاثة أيام على الأكثر.

 

ودعا المحافظ أعضاء مجلس المحافظة إلى الإطلاع على واقع عمل اللجان المشرفة على توزيع المازوت في المناطق والتأكد من أدائها مشيرا إلى أنه طلب من مديرية التموين والاقتصاد في ريف دمشق التركيز على مراقبة محطات الوقود لضبط حالات التلاعب بالعداد والمواصفات والحد من ظاهرة تهريب المازوت من المحطات.

 

وطالب أعضاء المجلس باستعادة مبنى المجمع الحكومي في حرستا من وزارة الزراعة وتعزيز دور عضو مجلس المحافظة في الرقابة على مؤسسات الإدارة المحلية وعقد مجالس المحافظة شهرياً وتكثيف دوريات التموين على المواد الغذائية وزيادة مخصصات المناطق الباردة والجبلية في ريف دمشق من مادة المازوت وحصر توزيع المازوت في هذه المناطق بشركة محروقات وصيانة طريق حران العتيبة وتنفيذ توصيات مجالس المحافظة السابقة.

 

ويناقش مجلس محافظة ريف دمشق على مدى أربعة أيام تقارير المكتب التنفيذي في المحافظة لقطاعات الخدمات والوحدات الإدارية والتربية والصحة ومياه الشرب والنقل والسياحة والكهرباء والدفاع المدني.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.