تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"التيار الثالث": عقوبات الجامعة ستضر بالشعب السوري

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

انتقد التيار الثالث من أجل سورية، العقوبات الإقتصادية التي فرضتها جامعة الدول العربية على سورية، مشيراً إلى أنها ""ستنعكس سلباً على الشعب السوري.

 

واعتبر التيار في بيان أن "العقوبات الإقتصادية التي فرضتها جامعة الدول العربية على سورية لا تخدم جهود التسوية السياسية للأزمة السورية، وأن هذه العقوبات ستنعكس سلباً على الشعب السوري أكثر مما تسهم في إلزام السلطة السورية بتنفيذ مبادرة الجامعة العربية".

 

ورأى أن هذه "العقوبات تمس المواطنين السوريين في لقمة عيشهم وتزيد من المعاناة والضائقة الإقتصادية التي تفاقمت على خلفية الأحداث والإضطرابات التي تشهدها البلاد".

 

وأكّد التيار الثالث التأكيد على أن "الحل الأمثل والأسلم للأزمة السورية يأتي من خلال مؤتمر حوار وطني شامل يضم كل أطياف المعارضة الوطنية وممثلين عن الشارع السوري".

 

وطالب "السلطة السورية بتوفير المناخ الملائم لعقد هذا المؤتمر من خلال الوقف الفوري لإراقة الدماء، والإفراج عن جميع المعتقلين ممن لم يثبت تورطهم في أعمال العنف والقتل، ووضع حد للخيار الأمني والعسكري بحيث ينحصر في التعامل مع المسلحين الموجودين في بعض المناطق بعيداً عن المتظاهرين السلميين، بالإضافة إلى السماح لوسائل الإعلام بتغطية مجريات الأحداث الراهنة في سورية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.