تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مجلس الشعب: الدستورالجديدسيعرض على الاستفتاء العام

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

أكد مجلس الشعب السوري على ضرورة وضع مشروع دستور للبلاد يعرض على الاستفتاء العام ومنع جميع التظاهرات غير المرخصة وتعزيز الديمقراطية واعتبار صناديق الاقتراع هي الطريق الصحيح لذلك.

 

ولفت المجلس إلى أهمية الاستمرار بإطلاق سراح جميع المعتقلين عدا الذين ثبتت إدانتهم وفق القوانين النافذة وإجراء انتخابات مجلس الشعب وفق أسس جديدة انطلاقا من قانوني الأحزاب والانتخابات و إجراء حوار وطني برعاية ورئاسة السيد رئيس الجمهورية.

 

ودعا المجلس إلى متابعة برامج الإصلاح الإداري والاقتصادي والقضائي ووضع معايير لتعيين الشخص المناسب في المكان المناسب ومكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين وإحالتهم إلى القضاء المختص واتخاذ الإجراءات الاقتصادية اللازمة بما يخدم ويطور الإنتاج الوطني ويلبي مصالح المنتجين ويحقق مطالب الشعب الملحة ويعزز الصمود الوطني.

 

وناقش مجلس الشعب بجلسته التي عقدها صباح اليوم برئاسة الدكتور محمود الأبرش رئيس المجلس الظروف والأوضاع الراهنة التي تمر بها سورية وما تتعرض له من مؤامرة تستهدف مواقفها الوطنية والقومية ودورها المحوري في المنطقة.

 

وأكد المجلس في بيان بعد مناقشة هذه الظروف والأوضاع رفض وإدانة أي نوع من أنواع التدخل الخارجي بكل أشكاله، وثمن المجلس عاليا التضحيات الغالية التي يقدمها الشعب والجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي من أجل مصلحة الوطن راجيا الله أن يحفظ البلاد ويحقن دماءنا ويرحم شهداءنا ويلبس سورية ثوب الأمن والأمان.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.