تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السعودية تسمح للسوريات المتزوجات من سعوديين بدخول أراضيها بدون تصريح

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

كشف مصدر موثوق في السفارة السعودية في دمشق أن وزارة الخارجية السعودية سمحت بمنح السوريات المتزوجات من سعوديين من دون موافقة الجهات المختصة والثابت زواجها شرعا تأشيرة دخول إلى المملكة للإقامة بجانب الزوج.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن مصدر في السفارة قوله "إن السماح يقتصر فقط على من لها أبناء قصر من الزوج السعودي، على أن يتعهد الزوج بترحيلهم عقب تحسن الأوضاع في سوريا".

 

وقال المصدر، أن قرار وزارة الخارجية جاء بعد الذي ورد من سفارة المملكة في دمشق عن الوضع الأمني الراهن الذي تشهده سوريا، وتلقي السفارة الكثير من الإتصالات والفاكسات من سعوديين يطلبون فيها منح السوريات المتزوجات من سعوديين من دون موافقة الجهات المختصة تأشيرة دخول إلى المملكة، وأن السفارة ترى ملاءمة منح مثل هذه التأشيرات خاصة في حالات وجود أبناء قصر.

 

يذكر أن وزارة الخارجية وافقت على ما ورد من سفارة الرياض في دمشق، واشترطت أن يقتصر منح تأشيرات الدخول فقط على من لديها أبناء قصر من الزوج وثابت زواجها شرعا.

 

من جهة أخرى قال رئيس قسم الرعايا في السفارة السعودية في سورية عبدالمنعم المحمود لصحيفة  "الوطن" السعودية إن 3 سعوديين مفقودون في سورية، واصفا الأرقام التي صدرت من منظمات حقوقية بهذا الشأن بأنها "مبالغ فيها"، واستندت إلى إحصائيات منذ سنوات التدخل الأميركي في العراق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.