تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تشييع شهداءالتفجيرين الإرهابيين من الجامع الأموي غداً

 

محطة أخبار سورية

يشيع السبت عقب صلاة الظهر شهداء التفجيرين الإرهابيين الذين حدثا في دمشق الجمعة في موكب رسمي وشعبي مهيب من الجامع الاموي بدمشق.

 

ونفذ إرهابيان انتحاريان بسيارتين مفخختين تفجيرين استهدف الأول إدارة أمن الدولة واستهدف الثاني أحد الأفرع الأمنية صباح الجمعة بدمشق وأشارت التحقيقات الأولية إلى مسؤولية تنظيم القاعدة.

 

وأقدم إرهابي انتحاري بسيارة مفخخة على اقتحام الباب الرئيسي لفرع أمن المنطقة بدمشق عند الساعة العاشرة و18 دقيقة ما أدى إلى استشهاد العديد من العناصر الأمنية والمدنيين المارين في المكان وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالابنية المحيطة.

 

وبعد دقيقة واحدة استهدف إرهابي انتحاري آخر مبنى ادارة المخابرات العامة بسيارة مفخخة رباعية الدفع نوع "جي ام سي" ما أدى إلى استشهاد عدد من العناصر الأمنية والمدنيين المارين وإلحاق أضرار مادية كبيرة.

 

وبلغت حصيلة العمليتين الإرهابيتين الانتحاريتين 44 شهيدا و166 جريحا إضافة إلى أضرار مادية كبيرة في المباني والشوارع المحيطة.

 

وتشهد الأماكن التي نفذت العمليتان الارهابيتان فيها حركة مرورية كثيفة وتقع بالقرب من دار الأمان للايتام ومنازل المواطنين والمؤسسة العامة الاستهلاكية.

 

كما استشهد طفل وجرح مدرس من دار الأمان للأيتام وأضرار مادية بمباني الميتم ومؤسسة الوحدة للصحافة والنشر والتلفزيون السوري من جراء العملين الإرهابيين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.