تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الشبكةالسوريةلحقوق الإنسان تدين التفجيرين الإرهابيين

 

محطة أخبار سورية

أدانت الشبكة السورية لحقوق الانسان التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا بدمشق وراح ضحيتهما العشرات من الشهداء والجرحى المدنيين والعسكريين معتبرة اياهما رد فعل من الجهات الداعمة لمنفذي هذين العملين الجبانين على توقيع سورية على بروتوكول بعثة مراقبي الجامعة العربية.

 

وقالت الشبكة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم ان هذا الإرهاب الخطير والقتل البشع الذي اشتد بالتزامن مع وصول بعثة المراقبين ما هو إلا خوف واضح من أطراف المؤامرة ان تتكشف علاقتهم وحقيقتهم الإرهابية وخاصة أن اللجنة سوف تشاهد على الأرض بام العين الترويع والقتل بأبشع مظاهره وأساليبه والأسلحة التي تمتلكها المجموعات الإرهابية المسلحة التي تعيث فساداً وقتلاً ودماراً في سورية.

 

وتساءلت الشبكة.. هل بقي على الأرض من يقول أن هذه الثورة سلمية ولماذا لم يتحرك مجلس حقوق الإنسان في جنيف ويدين هذه الجريمة النكراء وتتعامى عنها الأمم المتحدة وماذا بقي بعد هذين التفجيرين الإرهابيين من إجرام وإرهاب مروع وهل هناك خطورة وإرهاب مسلح تتعامى عنه المنظمات الحقوقية وعلى رأسها منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس ووتش أشد وأخطر.

 

واعتبرت الشبكة أن صمت تلك المنظمات دليل واضح على تورطها بها وكل الجهات التي تقف خلفهم وفقدانهم لأدنى المعايير الأخلاقية والإنسانية التي يدعون العمل بها مؤكدة أن هذه الأعمال الإرهابية لن تزيد الشعب السوري إلا تماسكا ومنعة وقوة.

 

وفي بيان آخر حذرت الشبكة من قيام المجموعات الإرهابية المسلحة المدعومة من الخارج بفبركة مقابر جماعية واتهام الجهات الأمنية والجيش القيام بها.

 

واستنكرت الشبكة استمرار الفضائيات المغرضة في التحريض الإعلامي على العنف والقتل والتي ثبت كذبها آلاف المرات وأخطرها أنها تعلن موت وقتل شخص ما وتظهر جنازته ويتم دفنه وهو ما يزال حيا يرزق كما حدث لهالة المنجد وعبادة الشعار ومن قبلهم هلا جبلايا وزينب الحصني وغيرهم الذين ظهروا على الفضائية السورية ليستنكروا تلك الاكاذيب.

 

وأوضحت الشبكة ان استمرار قيام المجموعات الإرهابية المسلحة بأعمال العنف والترويع والخطف والقتل أدى إلى مطالبة الأهالي في حمص وإدلب السلطات السورية بضرورة تدخل الجيش وحفظ النظام للمحافظة على أرواح الأبرياء وملاحقة ومعاقبة مرتكبي هذه الأفعال المشينة.

 

وأدانت الشبكة التآمر الدولي المكرس لسياسة الكيل بمكيالين وما يفعله الإرهابيون من خطف وقتل وتمثيل في الجثث والاعتداء على مؤسسات الدولة وتفجير انابيب البترول والحافلات العامة والخاصة وترويع الأهالي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.