تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ثلوج على ارتفاع 800 م والحرارة أدنى من معدلها

 

محطة أخبار سورية

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4-8 درجات نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوى يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

وتوقعت المديرية العامة للارصاد الجوية أن يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ماطر فوق أغلب المناطق مع تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية وممزوجا بالثلج في بعض المناطق الداخلية بينما تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة على فترات والبحر متوسط الى عالي ارتفاع الموج.

وفي تصريح لوكالة سانا توقع مدير عام الأرصاد الدكتور إبراهيم خليل مصطفى أن يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ماطر فوق المناطق الغربية والشمالية الغربية والجنوبية الغربية والوسطى وتكون الهطولات غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد على 800 متر في تلك المناطق.

وأضاف مصطفى إن الهطولات المطرية سوف تمتد إلى كافة المناطق يوم السبت وصباح الأحد حيث يميل الطقس إلى الاستقرار بعد ظهر يوم الأحد القادم مشيرا إلى أنه سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 8 درجات وذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

وحذر مدير الأرصاد من تشكل السيول في المنحدرات والوديان كما تكون الرياح غربية بشكل عام مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كيلو مترا في الساعة بالمناطق الساحلية.

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ..

 

دمشق 9/1                                           المنطقة الجنوبية 10/2

 

المرتفعات الجبلية 4/ناقص 2                      المنطقة الوسطى 10/2

 

المنطقة الساحلية 14/9                             المنطقة الشمالية 11/2

 

منطقة الجزيرة 12/2                               المنطقة الشرقية 13/4

 

منطقة البادية 13/4

 

إدارة المرور: عدد من الطرق العامة في محافظتي السويداء واللاذقية سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الضباب

وبينت إدارة المرور حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في محافظتي السويداء واللاذقية حتى الساعة الثامنة من مساء أمس.

ففي محافظة السويداء جميع الطرق سالكة عدا طريق عام السويداء المشقوق عرمان ملح تل اللوز سالي الطيبة مفعلة طريق المشنف شهبا سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وطريقي عام السويداء ظهر الجبل ومصاد الرحى سالكان بصعوبة بسبب تشكل الضباب الكثيف.

وفي محافظة اللاذقية جميع الطرق سالكة عدا.. طريق صلنفة محطة البث الغاب سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

ودعت إدارة المرور السائقين الى أخذ الحيطة والحذر والتخفيف من السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث مشيرة الى انه يمكن الاستعلام عن حالة الطرق على الرقمين 5411365 و 5422703.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.