تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وفاة مراسل نيويورك تايمز المتسلل لسوريةبنوبة ربو

محطة أخبار سورية

أعلنت صحيفة نيويورك تايمز أن مراسلها للشرق الأوسط انطوني شديد الحائز على جائزة بوليتزر الصحافية، توفي في سورية إثر إصابته بأزمة ربو.

 

 وقالت الصحيفة إن "شديد" تسلل إلى سورية لتغطية الاحتجاجات وأصيب بأزمة ربو سببها الخيول التي يستخدمها المرشدون على ما يبدو.

 

وأضافت  الصحيفة ان "شديد" كان في سورية منذ أسبوع لجمع معلومات عن ما يسمى " الجيش السوري الحر" ،مشيرة إلى أن الحكومة السورية لم تعلم بشأن مهمته داخل البلاد.

 

وقال تايلر هيكس مصور تايمز للصحيفة ان شديد الذي كان معه علاجا للربو بدأ يعاني من أعراض الأزمة في وقت مبكر من يوم الخميس واشتدت بعد ذلك وأودت بحياته.. ولفتت الصحيفة إلى أن هيكس نقل جثمانه إلى تركيا.

 

وقال مدير التحرير في رسالة الكترونية لموظفي الصحيفة إن “انطوني مات كما عاش  مصمما على أن يكون شاهدا على التغييرات في الشرق الأوسط وعلى معاناة الشعب العالق بين قمع الحكومة وقوى المعارضة”.

 

وحصل "شديد" وهو أميركي من أصل لبناني، على بوليتزر ارفع جائزة صحافية في الولايات المتحدة، مرتين في 2004 و2010 لتغطيته غزو العراق والحرب والفوضى التي تلت ذلك.

 

وقام مؤخرا بتغطية الثورات في العالم العربي، حيث أوقف مع صحافيين آخرين في نيويورك تايمز وأساءت قوات معمر القذافي معاملتهم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.