تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

النفط: مسلحون يستهدفون خطاً لنقل النفط في حمص

 

محطة أخبار سورية

استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة يوم الجمعة في عمل تخريبي خطاً لنقل النفط في منطقة السلطانية ببابا عمرو في حمص أدى إلى اندلاع حريق في نقطة التفجير.

 

وذكر مصدر في وزارة النفط ان الشركة السورية لنقل النفط الخام تقوم حالياً بالتنسيق مع الجهات الأخرى المعنية لمعالجة الموضوع.

 

وكانت مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت في الخامس عشر من الشهر الجاري خطا لنقل مادة المازوت الممتد من مصفاة حمص إلى خزانات النفط في عدرا بريف دمشق عبر تفجيره بعبوة ناسفة في منطقة بين بابا عمرو والسلطانية بحمص ما أدى إلى حدوث انفجار واشتعال النار في الخط بنقطة التفجير.

 

يذكر أن المجموعات الإرهابية المسلحة استهدفت أكثر من مرة خطوط نقل النفط والغاز والمشتقات النفطية عبر تفجيرها بعبوات ناسفة كاستهداف خط نقل الغاز الواصل بين حمص وبانياس قرب قرية الرابية التابعة لمنطقة تلكلخ في الثالث عشر من الشهر الجاري واستهداف خط نقل النفط جنوب القورية بمحافظة دير الزور وخط نقل مادة المازوت الممتد من حمص إلى حماة وإدلب بين قريتي موسى الحولة وطلس وخط الغاز القادم من حقول المنطقة الوسطى المار بالقرب من مدينة الرستن والذي يغذي محطتي الزارة والزيزون لتوليد الطاقة الكهربائية منتصف كانون الأول وبداية كانون الثاني الماضيين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.