تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قوى سياسية في سوريا تدعو الى اعتصام امام البرلمان رفضاً للمادة الثالثة من الدستور الجديد

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

دعت الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير السورية بالتعاون مع قوى وفعاليات إلى الاعتصام أمام مجلس الشعب السوري الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل للمطالبة بالغاء المادة الثالثة من مشروع الدستور الجديد المعروض على الاستفتاء في 26 من الشهر الجاري.

 

وقالت الجبهة في بيان لها اليوم الأحد تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه ان "الدعوة تأتي للمطالبة بإلغاء المادة الثالثة من مشروع الدستور الجديد للبلاد والتي تنص "دين رئيس الجمهورية الإسلام".

 

وأضاف البيان "نتوجه إلى كل الحريصين على أن تكون سورية نموذجاً حقيقياً للتساوي التام بين مواطنيها بغض النظر عن الاختلاف في الدين والطائفة والعرق والجنس".

 

وقوبلت المادة الثالثة بانتقاد شديد من عموم المجتمع السوري باعتبارها تضع فوارق بين المواطنين الذين يفترض انهم متساوون في الحقوق والواجبات، خاصىة ان المادة الاولى من الدستور السوري تنص على "الجمهورية العربية السورية دولة ديمقراطية".

 

يشار الى ان رئيس الجبهة الشعبية للتغير والتحرير الدكتور قدري جميل هو احد اعضاء لجنة اعداد مشروع الدستور.

 

وكان الرئيس بشار الأسد تسلم يوم الأحد الماضي من لجنة إعداد مشروع الدستور السوري الجديد النسخة النهائية لاستكمال أسباب صدوره وفق الإجراءات الدستورية، واصدر الأسد يوم الاربعاء الماضي مرسوماً يقضي بتحديد يوم 26 الجاري موعدا للاستفتاء على مشروع الدستور.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.