تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السلطات السورية تفرج عن المخرج فراس فياض

 

محطة أخبار سورية

 

 أفرج القضاء السوري الاثنين عن المخرج السينمائي فراس فياض المعتقل منذ تشرين الثاني/نوفمبر بتهمة "نشر أنباء كاذبة والانتماء إلى تيار معارض".

 

وقال رئيس المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية المحامي أنور البني في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس إن "قاضي التحقيق في حلب (شمال) قرر إخلاء سبيل المخرج فراس فياض، الذي اعتقلته السلطات من مطار دمشق الدولي، أثناء مغادرته البلاد في تشرين الثاني/نوفمير".

 

وأشار المحامي إلى أن القضاء "وجّه إلى فياض تهمة الانتماء إلى تيار بناء الدولة" المعارض، و"نشر أنباء كاذبة، من شأنها وهن نفسية الأمّة"، على أن تتم محاكمته طليقًا. وسبق للسلطات أن اعتقلت فياض من مقهى للانترنت بتاريخ 30 نيسان/إبريل 2011، قبل أن تخلي سبيله في 11 أيار/مايو 2011.

 

وقال فياض لوكالة فرانس برس في أيار/مايو إن "اعتقاله كان بتهمة التحريض على التظاهر وفضح ممارسات النظام". وأشار إلى أنه كان "في صدد التحضير لفيلم عن العلاقة بين الشرق والغرب، بعنوان (علي الكباب)" قبيل اعتقاله.

 

وفياض المولود في عام 1984، له أفلام روائية قصيرة وتسجيلية عديدة، منها "حياة جديدة" (2006)، و"اركض" (2007)، و"60 دقيقة"، الذي يتحدث عن أبناء الجولان المحتل وآمالهم ومستقبلهم. وآخر أعماله الفيلم التسجيلي "دمشق آخر التجليات" (2011).

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.