تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحكومة السورية "تدعو الاعلاميين تجنب كسر القوانين السورية وعدم الدخول الى ارضيها بشكل غير شرعي

محطة أخبار سورية

دعت وزارة الخارجية السورية جميع الاعلاميين احترام للقوانين الناظمة للعمل الصحفي في الجمهورية العربية السورية و تجنب كسر القوانين السورية و الدخول بشكل غير قانوني للأراضي السورية بهدف الوصول لأماكن مضطربة غير آمنة.

 

وقالت الخارجية السورية في بيان لها اليوم الخميس إن " احترام هذه القوانين سيتيح للإعلاميين الزائرين أن يحصلوا على تسهيلات ورعاية وزارة الإعلام السورية ونصائحها بخصوص الوضع الميداني قبل التوجه لأي مكان ، علماً ان وزارة الإعلام تقوم بجهد ملموس و قد منحت تراخيص بالدخول لحوالي 200 وفد إعلامي خلال الشهرين الماضيين  وهذه التقارير موثقة لمن يشكك بمنع دخول الإعلاميين لسورية".

 

واعربت الوزارة "تعازيها من المؤسسات الإعلامية وعائلات الإعلاميين الذين قضوا على الأرض السورية لكن لا بد من أن نرفض كل التصريحات التي تحمل سورية مسؤولية موت صحفيين تسللوا إلى سورية على مسؤوليتهم الخاصة و دون علم السلطات السورية بدخولهم و أماكن تواجدهم".

 

وكان وزير الإعلام عدنان محمود قال امس إن الوزارة ليس لديها أي علم بدخول الصحفية الأمريكية ماري كولفن والمصور الصحفي الفرنسي ريمي اوشليك وآخرين أجانب أو وجودهم على الأراضي السورية.

 

وأضاف الوزير محمود " أنه تم الطلب الى الجهات المختصة في محافظة حمص للبحث عن مكان وجودهم ومتابعة موضوع هؤلاء الصحفيين ممن تحدثت وسائل الاعلام عن إصابتهم في حمص".

 

وكان الصحفي الفرنسي جيل جاكييه قتل في 11 كانون الثاني الماضي في هجوم بقذائف هاون أطلقتها المجموعات الإرهابية المسلحة خلال جولة كان يقوم بها عدد من الصحفيين الأجانب بحي عكرمة الجديدة في مدينة حمص وذهب ضحيته ثمانية مواطنين سوريين وأصيب آخرون بجروح وقد وثق تقرير بعثة المراقبين العرب إلى سورية مسؤولية المعارضة المسلحة عن مقتل الصحفي جاكييه كما أكدت صحيفة لوفيغارو الفرنسية أن مقتل جاكييه تم على يد ما يسمى الجيش الحر.

 

 

انتهى

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.