تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قافلة المساعدات إلانسانية تستعد دخول حي بابا عمرو

محطة أخبار سورية

تستعد قافلة المساعدات الانسانية التي نضمها الهلال الاحمر السوري واللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي للدخول الى حي بابا عمرو في مدينة حمص بعد وصولها الى المدينة ظهر اليوم الجمعة.

 

وقال رئيس منظمة الهلال الاحمر السوري الدكتور عبد الرحمن العطار ليونايتد برس انترناشونال "تضم القافلة عدة شاحنات تحمل سلات غذائية وحليب اطفال وحرامات وسلات صحية سوف تدخل الى حي بابا عمرو وبعد انتهاء الترتيبات مع الجهات السورية المختصة لدخول القافلة الى الجي بشكل امن ".

 

وقال العطار الذي كان يتحدث من مركز الهلال الاحمر في مدينة حمص" تأخرت القافلة على طريق دمشق حمص بسبب الاحوال الجوية، ولكن الحمد لله وصلنا وتضم القافلة 20 من متطوعي الهلال الاحمر قدموا من دمشق لتقديم الاسعافات للجرحى كما انضم لهم 30 متطوعا في مدينة حمص".

 

واشار الى ان مدينة حمص " تضم اكثر من (500) متطوع في فرع الهلال الاحمر ولكن بسبب الظروف التي تعيشها المدينة لم يتمكن من الحضور سوى 30 ".

 

وكان المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دمشق صالح دباكة قال ليونايتد برس إنترناشونال أن "القافلة "مؤلفة من 7 شاحنات تحمل مواد غذائية وحرامات، إضافة الى 3 سيارات إسعاف لإجلاء الجرحى ونقلهم لتقديم الرعاية الصحية لهم".

 

وشهد حي بابا عمرو على مدى 3 أسابيع مواجهات بين القوات السورية ومجموعات مسلحة راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى.

 

وكانت السلطات السورية أعلنت سيطرتها على حي بابا عمرو، فيما قال "الجيش السوري الحر" إنه نفّذ إنسحاباً "تكتيكياً" من المنطقة بسبب نقص الذخيرة والأسلحة.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.