تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"فيديس": "كتيبة الفاروق"هجّرت90%من مسيحيي حمص

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أكدت وكالة أنباء "فيديس" البابوية في الفاتيكان قيام عصابات "كتيبة الفاروق" الإجرامية في ما يسمّى (الجيش الحر) بتهجير معظم مسيحيي مدينة حمص بقوة السلاح.

 

وقال تقرير للوكالة نشر يوم أول أمس، نقلاً عن بيان للكنيسة الأرثوذكسية في سورية: إن 90 بالمئة من المواطنين المسيحيين في حمص جرى تهجيرهم بقوة السلاح واحتلال بيوتهم على أيدي متشددين إسلاميين يتبعون لـ"كتيبة الفاروق".

 

وأضافت الوكالة القول نقلاً عن المصدر نفسه: ذهب المتشددون من منزل إلى منزل في أحياء الحميدية وبستان الديوان، وأجبروا المسيحيين على المغادرة دون إعطائهم الفرصة لأخذ أي شيء من ممتلكاتهم. وقالت الوكالة إن عناصر مسلحة من "القاعدة" ومن "مجاميع وهابية" هي التي تدير "كتيبة الفاروق" التي تضمّ مرتزقة آتين من ليبيا والعراق.

 

وفي وقت سابق قال مصدر في المطرانية الأرثوذكسية: إن مسلحي "كتيبة الفاروق" داروا على بيوت المسيحيين بيتاً بيتاً في حيي الحميدية وبستان الديوان، وأبلغوهم بأن عليهم مغادرة بيوتهم ومدينة حمص فوراً.

 

وأضاف المصدر: إن المسلحين أبلغوا أصحاب المنازل قبل مغادرتهم بأنهم وفي حال عدم المغادرة فوراً سيطلقون عليهم النار ويصوّرون جثثهم ويرسلونها إلى "الجزيرة" على اعتبار أن "السلطة هي التي قتلتهم"! وأكد المصدر أن جميع من جرى تهجيرهم لم يسمح لهم بأخذ أي شيء من ممتلكاتهم، حتى ملابسهم الاحتياطية، وفور خروجهم من المنازل جرى احتلالها من قبل المسلحين باعتبارها غنائم حرب من النصارى!!.

 

يُشار إلى أن عصابات "كتيبة الفاروق" التي يسيطر عليها مسلحو "القاعدة" والوهابيون بمختلف ولاءاتهم التنظيمية، ومرتزقة ليبيين وعراقيين وأفغاناً، أقدمت على استهداف كنيستين بالقذائف الصاروخية، ما أدى إلى احتراق إحداهما وتضرّر الأخرى.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.