تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مرشحو العاصمة يتضاعفون في 24 ساعة والاحزاب الجديدة تدفع مرشحيها

مصدر الصورة
SNS - الوطن

محطة أخبار سورية

 

استقبلت مكاتب الترشيح لعضوية مجلس الشعب في محافظة ريف دمشق 60 مرشحاً جديداً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل العدد ظهر أمس إلى 280 مرشحاً مرتفعاً من 220 في اليوم الذي سبقه.

 

وقالت مصادر مواكبة لعملية الترشح في المحافظة: إن تزايد الإقبال خلال اليومين الأخيرين اعتيادي، مشيراً إلى أن العدد مرشح للزيادة حتى ما قبل ظهر اليوم الأربعاء موعد إغلاق باب الترشيحات.

وتوقع مدير الشؤون الإدارية في المحافظة أحمد عبد اللـه في تصريح لـ«الوطن» أن يزداد عدد الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس الشعب لحدود 400 مرشح.

وقال المرشح المستقل رامز بحبوح «مستقل عن منطقة النبك» لـ«الوطن»: رشحت نفسي لشباب المستقبل وبهم، لنبدأ معاً في بناء جسور الأمل من جديد لنصل إلي تحقيق أحلامنا بالتحلي بالصبر والإيمان بقدرتنا على التغيير للأفضل وليتجدد الأمل دائماً بالقدرة على عدم الاستسلام لليأس والإحباط من أجل مستقبل أفضل.

وقال محمد زقزق «مرشح عن منطقة يبرود»: إن الهدف من الترشح لمجلس الشعب هو مواجهة الغلاء في الأسعار، في الوقت الذي يكتنف السوق ارتفاعاً كبيراً، إضافة إلى محاربة البطالة وتنويع اقتصاد محافظة ريف دمشق إلى جانب السياحة وتطوير التعليم والنهوض بمستوى الطلاب وتحسين مستوى المعلمين والمطالبة بتحسين أجور العاملين في القطاع الحكومي بما يناسب أعمالهم لتقليل هجرة العمل بالقطاع الحكومي واللجوء للسفر للخارج.

ارتفع عدد المرشحين لانتخابات مجلس الشعب في محافظة دمشق بحدود الضعف خلال يوم واحد، لتسجل مكاتب استقبال الطلبات بالعاصمة 600 مرشح مع نهاية الدوام الرسمي ظهر أمس الثلاثاء، صعوداً من 344 مرشحاً تم تسجيلهم حتى نهاية يوم أول من أمس.

وقالت مصادر «الوطن» بمحافظة دمشق: إن المرشحين الـ600 توزعوا على 280 مرشحاً للفئة «ب» و320 للفئة «آ».

وإلى جانب مرشحي حزب البعث العربي الاشتراكي والمستقلين، واكبت «الوطن» ترشح أعضاء من الأحزاب المشكلة حديثاً، إضافة إلى الأحزاب المعروفة المنضوية تحت «الجبهة الوطنية التقدمية».

كما تقدم أيضاً عدد من أعضاء مجلس محافظة دمشق الحاليين والسابقين للترشح لعضوية مجلس الشعب معظمهم من حاملي الشهادات الجامعية.

يشار الى مجلس الشعب قدم يوم الاثنين الماضي التماساً الى الرئيس بشار الاسد لتأجيل الانتخابات البرلمانية التي تجري في السابع من ايار القادم الى اجل لاحق  .

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.