تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المجلس الوطني الكردي يقاطع الإنتخابات البرلمانية السورية

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

 

 أعلن المجلس الوطني الكردي في سوريا، اليوم الأربعاء، مقاطعة الإنتخابات البرلمانية المقررة في 7 أيار/مايو المقبل، بسبب الظروف الحالية التي تعيشها البلاد.

 

وقال عضو اللجنة التنفيذية للمجلس الوطني الكردي فؤاد عليكو ليونايتد برس إنترناشونال، إن "الظروف الحالية التي تعيشها سوريا لا تسمح بإجراء إنتخابات برلمانية، فهناك محافظات مقطّعة ومدن محاصرة تقصف بالدبابات، وهناك إعتقالات وتهجير مستمر"، ورأى أنه "من غير المعقول أن تجرى إنتخابات والشعب السوري يعيش حالة ثورة".

 

يشار الى أن المجلس الوطني الكردي يضم 15 حزباً و22 تنسيقية شبابية وشخصيات مستقلة كردية.

 

وأضاف عليكو الذي تحدّث ليونايتد برس إنترناشونال عبر الهاتف من مدينة القامشلي أن "النظام السوري يريد من إجراء هذه الإنتخابات إيصال رسالة بأن الوضع في البلاد طبيعي، ولكن العالم أجمع يرى ما تشهده سوريا".

 

وأبدى إعتقاده بأن السلطات السورية لن تعمل بطلب مجلس الشعب السوري الذي قدّم الى رئيس الجمهورية لتأجيل الإنتخابات، "لإصرار النظام على إقامة الإنتخابات".

 

وانتقد القيادي الكردي آليات الإنتخابات التي تجري في سوريا، وشدّد على أنها "بعيدة عن النزاهة والمصداقية"، قائلاً "لا ثقة لنا بهذه الإنتخابات".



وانتقد القيادي الكردي آليات الانتخابات التي تجري في سورية مشدداً على انها "بعيدة عن النزاهة والمصداقية" واوضح عليكو في "انتخابات الادارة المحلية التي اجريت في نهاية العام الماضي والمجلس الوطني الكردي قاطع هذه الانتخابات وجرت الانتخابات في محافظة الحسكة بدون مشاركة تذكر من العرب والاكراد والمسيحيين وبعض الصناديق انتخب بها ثلاثة اشخاص ارتفع الرقم الى 300 بقدرة قادر لذلك لا ثقة لنا بهذه الانتخابات ".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.