تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الإفراج عن 12 إيرانيا مختطفا.. مصادر: الاستخبارات التركية مسؤولة عن اختطاف الإيرانيين في سورية

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

قالت مصادر تركية معارضة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن إطلاق سراح الإيرانيين المخطوفين في سورية تمّ تحت ضغط القيادة الإيرانية ونقلوا من تركيا إلى طهران مباشرة، والتي استقبلت أردوغان ببرودة شديدة، وحمّلته مسؤولية عملية اختطاف الإيرانيين في سورية، بعد أن فاجأته أثناء زيارته طهران بمعلومات موثقة تؤكد بأن المجموعة الخاطفة عملت لمصلحة الإستخبارات التركية، وتمّ نقل المخطوفين إلى الأراضي التركية بعد خطفهم مباشرة، وبناءً على تلك المعلومات الموثقة أُصيبت زيارة أردوغان إلى طهران بانتكاسة، وجرى إلغاء موعد كان قد طلبه للقاء مرشد الثورة علي خامنئي.

 

إلى ذلك قالت قناة العالم إنه تم الإفراج عن 12 ايرانيا كانوا اختطفوا على ايدي المجموعات الإرهابية المسلحة في وقت سابق في سورية.

 

وأوضحت أنه تم الافراج عن المهندسين الايرانيين الخمسة الذين اختطفوا في سورية من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة في حمص مضيفة أن المهندسين الايرانيين وصلوا إلى تركيا استعدادا للعودة إلى إيران.

 

بدورها نقلت وكالة أنباء ارنا الايرانية عن مصادر مطلعة في سورية قولها إنه تم الافراج عن 7 زوار ايرانيين اختطفوا سابقا في سورية أيضا.

 

وكانت المجموعات الارهابية المسلحة اختطفت سبعة إيرانيين يعملون في محطة جندر لتوليد الكهرباء في العشرين من كانون الاول الماضي في مدينة حمص.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.