تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قدري جميل " يدعو السلطات الى ضمان شفافية ونزاهة الانتخابات

محطة أخبار سورية

انتقد رئيس الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير المعارضة في سوريا قدري جميل قانون الانتخابات البرلمانية الحالي في البلاد قائلا انه لا يضمن مستوى عال من الشفافية والنزاهة.

 

وقال جميل في مؤتمر صحافي عقد في دمشق اليوم السبت ان " ان قانون الانتخابات الحالي يعود لأكثر من 50 عاماً ويعتبر ان المحافظة دائرة انتخابية واحدة ،وبذلك لن يساعد على تطوير الحركة السياسية الناشئة في البلاد على أساس قانون الأحزاب، ومع ذلك على جميع الأطراف ان يقدموا تنازلات متبادلة حتى نصل الى توافق ، والجبهة ورغم ملاحظاتها وافقنا على المشاركة في هذه الانتخابات ".

 

وطالب السلطات السورية بضمان " نزاهة وشفافية انتخابات مجلس الشعب القادمة في السابع من أيار القادم ، ونحن ابلغنا قواعدنا للترشح لهذه الانتخابات في جميع المحافظات ،ولكن الترشيح شيء وإعلان الحملة الانتخابية شيء آخر ، وإذا وجدنا ان السلطة لن تضمن مستوى الشفافية والنزاهة ، لن نستمر بهذه الانتخابات ".

 

وقال جميل "نحن دخلنا الانتخابات على أساس المادة الثامنة من الدستور السوري الجديد التي تضمن تعددية سياسية وحزبية تسمح للمواطنين بالاختيار على أساس الكفاءات ".

 

وتضم الجبهة الشعبية للتغير والتحرير حزب الإرادة الشعبية، والحزب القومي السوري الاجتماعي ،ومجموعة من الجهات التي تقود الحراك السلمي الاجتماعي التي ترفض التدخل الخارجي ، وبعض الشخصيات المستقلة .

 

يشار الى مجلس الشعب السوري قدم الاثنين الماضي التماساً الى الرئيس بشار الأسد لتأجيل الانتخابات البرلمانية التي تجري في السابع من أيار المقبل الى اجل لاحق

وكان المجلس الوطني الكردي والذي يضم 15 حزباً كردياً اعلن الاسبوع الماضي مقاطعته للانتخابات البرلمانية بسبب الظروف الحالية التي تعيشها سوريا .

وتضم الجبهة الشعبية للتغير والتحرير حزب الارادة الشعبية والحزب القومي السوري الاجتماعي ومجموعة من الجهات التي تقود الحراك السلمي الاجتماعي التي ترفض التدخل الخارجي ، وبعض الشخصيات المستقلة .

يشار الى مجلس الشعب السوري قدم يوم الاثنين الماضي التماساً الى الرئيس بشار الاسد لتأجيل الانتخابات البرلمانية التي تجري في السابع من ايار القادم الى اجل لاحق  .


إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.