تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأردن لن يغلق حدوده مع سورية لمنع تدفق اللاجئين

 

محطة أخبار سورية

 أكد وزير الداخلية الأردني، محمد الرعود، أن الأردن لن يغلق حدوده مع سورية ولا يوجد أي خطوات غير اعتيادية متخذه لمنع تدفق السوريين اللاجئين من مناطق الاضطرابات.

 

وقال الرعود إن الأردن يتعامل مع 95 ألف سوري موجودين في أراضيه على اعتبار أنهم ضيوف من باب "الضيافة" العربية، مشيرًا إلى أن السوريين المقيمين في مختلف مدن المملكة يشكلون عبئًا عليها من ناحية اقتصادية وتعليمية وطبية.

 

ومن جهة أخرى أكد الرعود أن العلاقات الأردنية - السعودية أصبحت أنموذجًا يحتذى به في العلاقات العربية، والعلاقات الأخوية بين الملك الأردني عبد الله الثاني والملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، وحرصهما الأكيد على تفعيل التشاور والتنسيق المستمر حيال مختلف الأوضاع الراهنة وآخر المستجدات في المنطقة.

 

وفيما يتعلق بالحراك السياسي الداخلي، بيّن وزير داخلية الأردن محمد الرعود أن عمان تنظر إلى خطوات الشباب الرامية إلى الحصول على الحريات بـ"المشروعة"، لكنه شدد على أن تبقى تلك التحركات في الإطار السلمي: "نعلم عن كل ما يريده الشباب واتسقنا مع مطالبهم، وبادرنا إلى إيجاد تغييرات تحقق الرغبات وتكفل الحرية للجميع مع الحفاظ على استقرار الأردن".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.