تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ائتلاف شباب التغيير الديمقراطي يدعو إلى وقف العنف

محطة أخبار سورية

دعا ائتلاف شباب التغيير الديمقراطي في سورية إلى وقف أعمال العنف والقتل والعمل لبناء دولة ديمقراطية مدنية بكل الطرق السلمية.

 

وقال الإئتلاف في بيان له اليوم الجمعة " ان الاعتصامات السلمية التي تتكر في مدينة دمشق وغيرها من المحافظات السورية رافعة شعار ( اوقفوا القتل نريد أن نبني وطناً لك لاسوريين ) ينضمها شباب وشابات تحدوا العنف والقمع التي تقوم به السلطة ،واللجوء الى الحل الامني بدلا من الحوار السياسي لمعالجة الازمة التي دخلت عامها الثاني ".

 

وكان منظموا حملة اوقفوا القتل نضموا في الاسبوع الماضي عدة اعتصامات امام البرلمان السوري وامام قصر العدل ، واعتقلت السلطات السورية العديد منهم الا نها افرجت عنهم بعد ايام من اعتقالهم .

 

وقال البيان " نريد دولة من حق كل فرد فيها يعبر عن رأيه سلمياً كما ندين الاعتقال التعسفي والاختفاء القسري للمواطنين السوريين الذين تعرضوا لأبشع انواع التعذيب والاهانة الحاطة من الكرامة الانسانية ونطالب السلطات السورية والافراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين السلميين الذين خرجوا للمطالبة بالحرية والكرامة ".

 

ودعا ائتلاف شباب التغير الديمقراطية "جميع السوريين لكسر الحواجز والتخلي عن كل تطرف في المطالبة بحقهم بحياة افضل لبناء سورية خالية من العنف والدم لكل أفرادها ".

 

يشار الى ان ائتلاف شباب التغير الديمقراطي في سورية الذي اعلن عن تأسيسه في شهر اذار مارس الماضي يضم ناشطين سياسين ينتمون الى تيارات وقوى سياسية سورية ، وشخصيات ومثقفين مستقلين .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.