تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أعضاء حزب سوري يضربون عن الطعام احتجاجاً على ارتفاع الاسعار

محطة أخبار سورية

أعلن عدد من أعضاء حزب سورية الوطن انهم مستمرون بالاضراب الذي بدؤوه منذ خمسة ايام ، احتجاجاً على ارتفاع الاسعار في سورية . 

وقالت الامين العام للحزب مجد نيازي " أنهم مستمرون بإضرابهم عن الطعام الذي بدؤوه  منذ خمسة أيام عقب اعتصام نفذه أعضاء من الحزب أمام وزارة الاقتصاد السورية احتجاجا على ارتفاع الأسعار، محذرين من اتخاذ خطوات تصعيدية لم يعلنوا عنها إذا لم تنفذ مطالبهم.

وقالت نيازي أن " يكون الحزب اتخذ هذا الإضراب وسيلة للإعلان عن الحزب الذي سيدخل مضمار الانتخابات النيابية المزمع إجراءها في السادس من الشهر المقبل، موضحة أن الحزب لم يدعو جميع أعضاء الحزب لتنفيذ الإضراب تحسبا من استغلالها من قبل جهات خارجية أو إحداث أي إرباك في البلد".

 

وانتقدت نيازي "بشدة سلوك وزارة الاقتصاد السورية التي تسلمت منهم مطالبهم أثناء الاعتصام، محملة في الوقت نفسه غرفة تجارة دمشق مسؤولية ارتفاع الأسعار".

 

وتشهد الاسواق السورية ارتفاعا ملحوظا في ارتفاع الأسعار تعيده الجهات المسؤولة إلى العقوبات التي فرضت على سورية  من قبل الاتحاد الاوروبي وغيره من الجهات الدولية.

 

ولخص حزب سوريا الوطن مطالبه بتفعيل مهام لجان المراقبة التموينية بشكل حقيقي ونشر أسماءهم في مناطق توزعهم وزيادة عدد دوريات المراقبة التموينية وتدعيمها بدوريات، بالإضافة إلى زيادة أرقام هواتف الشكاوى المخصصة للمواطنين والتأكيد على جهوزيتها وألا تكون مجرد هاتف لا يجيب.

 

كما دعا البيان على العمل على إدراج سياسية التشهير العلني في الجرائد الرسمية لكل من يتلاعب بلقمة عيش المواطن واتخاذ إجراءات قانونية صارمة بحق المحتكرين وإعلان أسماءهم الصريحة على وسائل الإعلام  والجرائد الرسمية.

 

يذكر أن حزب سوريا الوطن هو الحزب التاسع الذي منح ترخيصا من بين تسعة أحزاب رخص لها عقب صدور قانون العام الماضي.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.