تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فريق المراقبين الدوليين في سوريا يتوجه الى محافظة حماة وسط إضراب عام بالمدينة

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

 توجه فريق المراقبين الدوليين في سوريا اليوم الثلاثاء الى مدينة حماة وسط البلاد فيما تشهد اضراباً عاماً احتجاجاً على سقوط ضحايا فيها يوم امس.

 

وقال مصدر محلي في محافظة حماة ليونايتد برس انترناشونال ان "عدداً من المراقبين الدوليين وصل الى مدينة حماة والتقى مع عدد من المواطنين في ساحة العاصي حيث نقلوا لهم ما تعرضوا له من اضرار على ايدي المجموعات المسلحة من قتل وتخريب".

 

وأضاف ان فريق المراقبين توجه بعد لقاء قصير في ساحة العاصي الى احياء (القبلي والعلمين) التي شهدت احداثاً ساخنة خلال الأشهر الماضية سقط خلالها عدد كبير من القتلى والجرحى، مشيراً الى أن اهالي تلك الأحياء استقبلوا فريق المراقبين "بشعارات تطالب باسقاط النظام".

 

واوضح المصدر ان احد المراقبين الدوليين قال للذين يتحدثون له "نحن لا زلنا طليعة فريق المراقبين.. ونحن الآن نجري اتصالاتنا تمهيداً لوصول فريق المراقبين الذي اقره مجلس الأمن الدولي".

 

الى ذلك، شهدت مدينة حماة اضراباً عاماً احتجاجاً على القتلى والجرحى الذين سقطوا في حي الأربعين يوم امس، فيما أفاد شهود أن "اغلب مدارس المحافظة والمحال التجارية في اسواقها الرئيسية نفذت اضراباً اليوم" وان الحركة في شوارع المدينة شبه معدومة.

 

وقال سكان من حي الأربعين "ان المواجهات التي جرت امس في الحي بين قوات الجيش والامن السوري ومسلحين سقط خلالها 38 قتيلاً على الأقل وعشرات الجرحى وغالبيتهم من المدنيين، اضافة الى مقتل 4 مسلحين منشقين عن الجيش السوري".

 

واضافوا ان "المواجهات اندلعت بعد مقتل ضابطين سوريين احدهم برتبة عقيد على أيدي مسلحين بين حيي المزارب ودوار السباهي بالقرب من حي الاربعين"، وأنه "لدى دخول قوات الجيش والامن لتعقب المسلحين جرت المواجهات". التي أدت الى مقتل أشخاص لا علاقة لهم بالحادثة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.