تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

برنامج الأغذية العالمي يخطّط لمساعدة نصف مليون سوري

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

 قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إنه يقوم بزيادة مساعداته الغذائية للوصول إلى ربع مليون شخص هذا الشهر داخل سوريا مع وجود خطط لمضاعفة هذا العدد ليصل إلى 500 ألف شخص في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

 

وقال البرنامج في بيان تلقت يونايتد برس إنترناشونال نسخة منه، اليوم الثلاثاء، إن البرنامج يقدم حالياّ مساعدات غذائية إلى 100 ألف شخص شهرياً في مدن سوريا مثل حمص وحماة وإدلب ودمشق، بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

 

وأضاف أنه بدأ هذا الأسبوع أيضاً بتوزيع وجبات ساخنة على اللاجئين السوريين الذين يعيشون في الأردن.

 

وقالت إيرثارين كازين، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي إنه "مع إستمرار الصراع، يناضل السوريون في المناطق المتضررة من العنف من أجل إطعام أسرهم، ويشعر برنامج الأغذية العالمي بالقلق العميق إزاء إحتمال تعرّضهم إلى إنعدام الأمن الغذائي".

 

وأضاف "جاء هذا التوسّع في مساعداتنا بنّاءً على طلب من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، ونحن مستعدون لمزيد من التوسع في مساعداتنا الإنسانية عندما تسمح لنا الظروف".

 

وأوفدت 7 وكالات تابعة للأمم المتحدة بالإضافة إلى منظمة التعاون الإسلامي، الشهر الماضي، بعثة تقييم مشتركة ترأسها الحكومة السورية.

 

وتشير تقديرات البعثة إلى أن نحو مليون شخص في المحافظات التي زارتها البعثة كانوا في حاجة إلى مساعدات إنسانية.

 

وحتى قبل إندلاع أعمال العنف في سوريا، كشف مسح للأمن الغذائي عن أن 1.4 مليون شخص، وخاصةً في المناطق التي تضررت بشدة جرّاء الجفاف في السنوات السابقة، كانوا يناضلون من أجل تلبية إحتياجاتهم الغذائية اليومية، وكانوا يتمركزون في المناطق الساخنة مثل حمص وحماة وريف دمشق ودرعا وإدلب.

 

وقال الدالي بلقاسمي، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "سنقوم بتوفير أنشطة لبناء قدرات موظفي الهلال الأحمر والمتطوعين لدعم جهودهم وتعزيز قدراتهم على التوزيع".

 

وكان البرنامج قد بدأ توزيع وجبات ساخنة على 1000 لاجئ سوري يعيشون في دور الضيافة في مدينة الرمثا الواقعة شمال غرب الأردن على الحدود مع سوريا، فيما يتم توفير المساعدات الغذائية إلى 15000 شخص من السوريين في مناطق مختلفة من الأردن وذلك بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وجمعية الهلال الأحمر الأردني.

 

وبدأ برنامج الأغذية العالمي عملية طوارئ في سوريا في أغسطس/آب 2011 بتكلفة تقدّر في الوقت الحاضر بنحو 37.6 مليون دولار، لكنه ما زال يسعى إلى توفير التمويل، حيث تم تأمين أقل من نصف هذا المبلغ حتى الآن.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.