تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فريق من المراقبين الدوليين يزور محافظة طرطوس على الساحل السوري

محطة أخبار سورية

زار فريق من المراقبين الدوليين، اليوم السبت، محافظة طرطوس على الساحل السوري، والتقى محافظها ثم غادر المدينة.

 وقال مصدر محلي في محافظة طرطوس ليونايتد برس إنترناشونال، إن "5 من المراقبين الدوليين وصلوا الى المدينة والتقوا المحافظة لمدة ساعة بعيداً عن وسائل الإعلام".

 

وأضاف المصدر أنه "لدى وصول وفد المراقبين الى مبنى المحافظة تجمّع المئات من أبناء المدينة وهتفوا للجيش والأمن حماة الديار ولاستقرار البلد"، وأشار الى أن "المراقبين إكتفوا بإلقاء التحية ولم يتحدثوا مع أحد"، موضحاً أن الوفد غادر مبنى المحافظة متجهاً الى مدينة اللاذقية.

 

وكان فريق من المراقبين الدوليين زار أمس محافظة إدلب، حيث تجوّل فيها وزار حي الضبيط والحي الشمالي (الناعورة) والتقى مع عدد من المواطنين.

 

وقال المتحدث باسم وفد المراقبين نيراج سينغ للصحفين أمس، إنه "سوف يتم إعتماد مراقبين في إدلب كما حصل في حمص وحماة ودرعا"، مشيراً الى أن المراقبين سيتواصلون مع جميع الأطراف في إدلب.

 

ووصل الى سوريا حتى الآن 15 مراقباُ من وفد طليعة المراقبين على أن يكتمل العدد الى 30 نهاية الأسبوع الجاري.

 

يذكر أن مجلس الأمن الدولي وافق على نشر فريق طليعي مكوّن من 30 مراقباً في سوريا، ثم وافق في 21 نسيان/أبريل بالإجماع على قرار يقضي بنشر ما يصل الى 300 مراقب عسكري غير مسلّح، بشكل مبدئي لمدة 3 أشهر لمراقبة وقف إطلاق النار الذي بدأ في منتصف شهر نيسان/أبريل، عملاً بخطة مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا كوفي أنان.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.