تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وفد من هيئة التنسيق السورية يتوجه الى القاهرة للقاء العربي لبحث ترتيبات مؤتمر المعارضة

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

 غادر وفد من هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي دمشق اليوم الثلاثاء الى القاهرة للقاء وتقديم مذكرة الى امين عام الجامعة العربية نبيل العربي توضح رؤيتها حول وحدة قوى المعارضة السورية .

 

وقال مسؤول العلاقات الخارجية في هيئة التنسيق الدكتور عبد العزيز الخير ليونايتد برس انترناشونال ان وفد من الهيئة يضم اعضاء المكتب التنفذي رجاء الناصر وصالح مسلم وبسام الملك .

 

وأضاف ان الوفد سيقوم بتسليم العربي "مذكرة توضح رؤية الهيئة لموضوع وحدة المعارضة السورية ، ودعوته الى عقد مؤتمر في (16-17) من الشهر الجاري لقوى المعارضة في القاهرة ،وكذلك سيجري اتصالات مع فروع المعارضة في الخارج لبحث وضع الازمة السورية وموقف وتوجهات جميع القوى لايجاد رؤية سياسية والموقف من خطة المبعوث الاممي كوفي انان ".

 

واضاف الخير ان هيئة التنسيق ومن خلال اللقاءات التي عقدتها مع اطراف اقليمية ودولية طلبت دعمها لانجاح خطة انان "وهذا ما شدد عليه وفد الجبهة خلال زيارته الى موسكو الاسبوع الماضي ، باعتبار خطة انان فرصة لانقاذ البلاد ".

 

وطالب انان والامم المتحدة بارسال العدد الكافي من المراقبين الدوليين للوصول الى كل المناطق السورية.

وكشف الخير ان هيئة التنسيق "ستعمل بالتعاون مع قوى المعارضة على تكثيف النشاطات السلمية للمعارضة في دمشق وسائر المحافظات عبر الاعتصامات والتجمعات التي تعبر عن مصالح الشعب السوري لمواجهة عنف النظام وكل من يدعو الى العسكرة في الداخل والخارج ".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.