تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأمم المتحدة تحث الجميع في سوريا على حماية الأطفال

محطة أخبار سورية

 حثت الممثلة الخاصة لأمين عام الأمم المتحدة للطفولة والصراعات المسلحة راديكا كوماراسوامي اليوم الثلاثاء جميع الأطراف في سوريا على حماية الأطفال، مشيرة إلى أن تقارير تفيد بمقتل 34 طفلاً في سوريا منذ بدء سريان وقف النار في 12 أبريل/نيسان الماضي.

 

 

وأشارت كوماراسوامي في بيان إلى أن "تقارير تشير إلى أن طفلين قتلا اليوم في هجوم بقذائف الهاون وأنه في الأيام القليلة الماضية قتل طفل واحد على الأقل خلال مظاهرات ضد النظام وأنه عثر على جثة طفلة بين أنقاض منزل منهار في حماه".

 

 

وأضافت انه منذ الاتفاق على وقف النار في 12 أبريل/نيسان الماضي بين الحكومة والمعارضة وعلى الرغم من نشر مراقبي وقف النار التابعين للأمم المتحدة، أفيد عن مقتل أكثر من 34 طفلاً.

 

 

وأضافت أنه بالإضافة إلى ذلك أدت سلسلة من الهجمات الإنتحارية في إدلب ودمشق إلى المزيد من الضحايا من الأطفال، مشيرة إلى أن التفجيرات عقدت الوضع الأمني في سوريا وعرضت الأطفال لخطر أكبر.

 

 

وإذ أعربت عن قلقها من هذه التقارير، حثت "جميع الأطراف في سوريا على الامتناع عن التكتيكات العشوائية التي تؤدي إلى مقتل أو جرح الأطفال. هذه مسؤولية وواجب إنساني لجميع الأطراف أن تحمي الفتيات والصبيان وتبعد عنهم العذاب غير الضروري".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.