تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مقتل طالبين وجرح أكثر من 50 بمظاهرات طلابية في جامعة حلب وصدور قرار باغلاقها

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

قتل طالبان وجرح اكثر من 50 آخرين اثر مواجهات بين طلاب مدينة حلب الجامعية والقوى المختصة بعد خروج مظاهرات مساء أمس الأربعاء.

 

وقالت مصادر محلية في مدينة حلب اليوم الخميس ليونايتد برس انترناشونال إن "القوات المختصة السورية اقتحمت المدينة الجامعية في حلب عقب خروج مظاهرات ومواجهات حدثت مساء أمس الأربعاء، ما أدى الى مواجهات بالحجارة بين الطلاب وقوى حفظ النظام واللجان الشعبية استمرت عدة ساعات".

 

وقالت المصادر ان "الطالب زين الدين عبود، وهو طالب في كلية الهندسة الكهربائية، قتل برصاصة.. ولم نتمكن من معرفة اسم الطالب الآخر الذي قتل، بينما اصيب اكثر من 50 طالباً على الأقل بجروح" نتيجة التراشق بالحجارة.

 

الى ذلك كشفت مصادر مطلعة في مدينة حلب للوكالة ان قراراً صدر عقب المواجهات التي شهدتها المدينة الجامعية يقضي بإغلاق جامعة حلب اعتباراً من اليوم وحتى 19 الجاري موعد بداية الامتحانات العملية، إضافة إلى صدور قرار آخر يقضي بإخلاء المدينة الجامعية ابتداءً من الساعة 12 ظهراً.

 

ويبلغ عدد الوحدات السكنية في المدينة الجامعية في حلب 20 وحدة تضم أكثر من 15 الف طالب.

 

وكان استاذ في جامعة حلب ناشد وعبر صفحتة على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك الرئيس بشار الاسد بالتوجيه الى اغلاق جامعة حلب نتيجة المواجهات اليومية التي تشهدها كليات والمدينة الجامعية .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.