تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

انسحاب مرشح من انتخابات البرلمان عن دائرة مدينة حلب بسبب احداث المدينة الجامعية

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

اعلن المرشح للانتخابات البرلمانية في سوريا عن دائرة مدينة حلب اليوم الجمعة انسحابه من الترشح قبل يومين من موعد الانتخابات أحتجاجاً على أحداث المدينة الجامعة في حلب يوم امس الخميس .

وقال النائب في البرلمان السوري عبد الكريم السيد لمحطة أخبار سورية " ما شهدته امس من اعمال في مدينة حلب والطالبات تصرخ وينكم يا اهل حلب اثرت الانسحاب ، لانني وقف عاجزاً عن تقديم اي شيء امام ما كان يحصل في المدينة الجامعية من احداث ، ولاداركي بأننا نتجه نحو نفق مظلم نتيجة تصرفات المسؤولين الامنيين ".

 

ودخلت الجهات الامنية المختصة المدينة الجامعية ليل الاربعاء الخميس وحدثت مواجهات راح ضحيتها قتيلين من الطلاب وجرح اكثر من 100 طالب ،وعلى اثرها صدر امس قرار بتعليق الدراسة بجامعة حلب حتى التاسع عشر من الشهر الجاري .

 

وأكد السيد  أن" الدستور السوري لا يمنح عضو البرلمان اي صلاحيات لذلك وامام هذه الحالة اثرت الانسحاب ،رغم انني وخلال وجودي في البرلمان (الدورة السابقة ) التي تنتهي بعد الانتخابات الحالية طالبت برفع حالة الطوارئ في البلاد منذ منتصف عام 2009 ".

 

وأكد السيد وهو من رجال الاعمال في مدينة حلب "لقد قمت بالحملة الدعائية وتعيين وكلاء لي في المراكز الانتخابية في مدينة حلب ".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.