تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مود" جميع أفراد بعثة المراقبين العاملين في سوريا بخير

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية
قال رئيس قريق المراقبين الدوليين في سوريا الميجر جنرال روبرت مود ان جميع افراد بعثتي بخير .

وقال مود في تصريح صحافي اليوم ان " جميع أفراد بعثتي بخير وسواء الذين كانوا في مراكزهم في المحافظات او الذين كانوا يقومون بجولاتهم هم سالمون وانا تحدث إليهم جميعا وهم بخير".

 

وكان تعرض فريق من المراقبين الدوليين في محافظة ادلب وعددهم /9/ مراقبين الى اختطاف على يد مسلحين على طريق ادلب - خان شيخون اليوم الثلاثاء.

 

وقال مصدر محلي في محافظة ادلب ليونايتد برس انترناشونال " ان فريقا من المراقبين الدوليين وخلال توجههم الى محافظة حماة تم اعترضتهم من قبل مجموعة مسلحة وطلبت منهم التوجه الى مدينة خان شيخون للمشاركة في جنازة ".

 

وأضاف المصدر " قبل وصول الوفد الى مدينة خان شيخون طلب الفريق الاممي النجدة من الجيش السوري ، ولدى تدخل القوات الحكومية تعرضت احد العربات العسكرية الى قذائف صاروخية استشهد خلالها احد عناصر قوات حفظ النظام وجرح اخرون ".

 

وأوضح المصدر ان " فريق تم اقتياد فريق المراقبين الى جهة مجهولة، كما تعرضت احدى سيارات الفريق الدولي للاضرار، ولم يتم التأكد من اصابة احد من عناصر الفريق".

 

وكان فريق من المراقبين تعرض يوم الاربعاء الماضي الى تفجير عبوة ناسفة قبل وصوله الى مدينة درعا جنوب سورية ، كما تعرض فريق اخر يوم الجمعة الماضي لاعتداء في بلدة الضمير بريف دمشق .

 

وقال الناطق الاعلامي باسم البعثة الدولية حسن سقلاوي ليونايتد برس انترناشونال " نقوم بالاتصال مع الفريق والى الان لم نتوصل الى شيء بعد ".

قال رئيس فريق المراقبين الدوليين اليوم ان "عدد المراقبين الدوليين في سوريا اصبح اكثر من 200 مراقب مديني وعسكري ينتشرون في جميع المناطق الساخنة في سوريا ".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.