تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الاسد يدعو مجلس الشعب الجديد للانعقاد يوم الخميس القادم

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

أصدر الرئيس بشار الأسد اليوم الاثنين مرسوما يقضي بدعوة مجلس الشعب للدور التشريعي الأول للانعقاد لأول مرة يوم الخميس القادم.

وكان الاسد اصدر يوم الاربعاء الماضي مرسوماً تشريعياً يتضمن أسماء الفائزين في عضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الأول لعام 2012.

 

وكانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت في مؤتمر صحافي عقدته يوم الثلاثاء الماضي النتائج النهائية لانتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الأول لعام 2012، وبلغت نسبة المشاركة فيها نحو (51،26) % من العدد المواطنين الذي يحق لهم الاقتراع .

 

وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي المستشار خلف العزاوي أنه "سيصدر مرسوم خلال 15 يوما من  رئيس الجمهورية لدعوة الفائزين في الانتخابات لحضور الجلسة الأولى للمجلس التي يرأسها أكبر الأعضاء سنا وأصغر عضوين مشيرا إلى الإجراءات التي يتم بموجبها انتخاب مكتب المجلس المؤلف من رئيس المجلس ونائبه وأميني السر إضافة إلى آلية تشكيل لجان المجلس التي يحددها نظامه الداخلي ".

 

وجرت انتخابات مجلس الشعب السوري في السابع من ايار الجاري لاختيار 250 عضواً من المرشحين في ظل الدستور الجديد ، ووضع الانتخابات تحت الاشراف القضائي ، واختلفت نسبة المشاركة بين محافظة واخرى حيث كانت المشاركة عالية في المحافظات الهادئة ومنها طرطوس والسويداء ومدينة دمشق ، بينما شهدت اقبالاً محدوداً في المحافظات التي تشهد احتجاجات ومنها درعا وادلب وحمص .

وتعتبر الحكومة السورية واعتبراً من يوم اعلان النتائج ووفق الدستور هي حكومة تصريف اعمال على ان تقدم استقالتها للرئيس الاسد .

 

 

  انتهى

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.